فياض يلتقي كبارة في طرابلس

التقى أمين سر منطقة الشمال أبو جهاد فياض برفقة وفد من قيادة المنطقة مستشار الرئيس سعد الحريري لشؤون منطقة الشمال عبد الغني كبارة في مكتبه في طرابلس الأربعاء ٢١_١٠_ ٢٠١٥ .

بحث الطرفان آخر المستجدات في فلسطين والانتفاضة التي يخوضها أبناء الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الصهيوني دفاعاً عن المقدسات في فلسطين وما أحدثه من حالة نضالية أربكت المحتلين الصهاينة وأعادت القضية الفلسطينية إلى أولويات البحث الدولي ولكن على أساس ما يحتاجه أبناء فلسطين لأن ما قدمه الفلسطينيون خلال أقل من شهر من الشهداء والجرحى والمعتقلين فاق كل التصورات وأظهر الاحتلال الصهيوني على حقيقته وهو الذي ارتكب جرائم الإعدام لأبناء الشعب الفلسطيني بكل برودة أعصاب .

وأكد الطرفان على أهمية ما يقوم به الشباب الفلسطيني المتسلحين بالإيمان بالله وبحقهم بوطنهم مستعملين ما توفر بين أياديهم من سكاكين وحجارة وابتدعوا أساليب جديدة في تصديهم لجيش الاحتلال وقطعان مستوطنيه .

ودعا الطرفان إلى صحوة وطنية من الحكومات والشعوب العربية لمساندة أبناء فلسطين ودعم صمودهم بكل الإمكانيات .

وشدد الطرفان على ضرورة تحقيق الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام في الساحة الفلسطينية استشعاراً لخطورة المرحلة التي تمر بها القضية الفلسطينية .

وطالب الطرفان بضرورة رفع تقارير وملفات لمحكمة الجنايات الدولية في لاهاي لمحاكمة المجرمين الصهاينة على ما ارتكبوه من جرائم بحق أبناء فلسطين.

"فتح" تنظم اعتصاماً تضامنياً مع الأقصى في نهر البارد

نظمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" شعبة نهر البارد اعتصاماً جماهيرياً تضامناً مع أبناء شعبنا المنتفض في فلسطين ونصرة لدماء الشهداء ودفاعاً عن أقصانا المبارك، وذلك في باحة مسجد القدس عند تمام الساعة الخامسة من يوم الأربعاء ٢١/١٠/٢٠١٥ في مخيم نهر البارد، بحضور أمين سر حركة "فتح" في الشمال أبو جهاد فياض، ورئيس بلدية المحمّرة عبد المنعم عثمان، وقد شارك في الاعتصام ممثلو فصائل المقاومة الفلسطينية، واللجنة الشعبية في مخيم نهر البارد، وقوى وأحزاب لبنانية، وفعاليات وشيوخ وجماهير من مخيمات الشمال .

افتُتح الاعتصام بهتافات وطنية، ثمَّ قراءة سورة الفاتحة على أرواح شهدائنا الأبرار، ومن ثم الاستماع للنشيدين الوطنيين الفلسطيني واللبناني .

بدايةً ألقى أبو جهاد كلمة حركة "فتح"، ثم كانت كلمة لفضيلة الشيخ محمود أبو شقير، وبعدها جاءت كلمة فضيلة الشيخ هيثم السعيد.

وانتهى الاعتصام بدعاء للشهداء ولشعبنا الفلسطيني الصامد وللمرابطين في القدس، قرأه فضيلة الشيخ هيثم السعيد.