مجلس حقوق الانسان يتسلم تقرير التحقيق في عدوان غزة

تسلم مجلس حقوق الانسان في جنيف التابع للأمم المتحدة اليوم الاثنين رسميا نتائج التحقيق من قبل اللجنة التي حققت في العدوان الأخير على قطاع غزة، ويقوم مجلس حقوق الانسان بنقاش التقرير بهدف اتخاذ القرار خلال هذه المداولات .

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" فأن مجلس حقوق الانسان سوف يبحث التقرير ويتخذ قرارh بعد المداولات التي سيجريها، وسوف يقدم مندوب الباكستان مشروع قرار بhسم المجموعة الاسلامية في مجلس حقوق الانسان، وقد يحمل هذا المشروع تحويل ملف التحقيق لمحكمة الجنايات الدولية في لاهاي .

وأشار الموقع الى أن اسرائيل التي رفضت التقرير وهاجمته بتصريحات صدرت عن رئيس الوزراء نتنياهو ، بذلت جهودا خلال الأيام الماضية ومن خلال حلفائها في مجلس حقوق الانسان لمنع تحويل التقرير الى محكمة الجنايات الدولية .

وتجمع المئات من النشطاء المؤيدين للقضية الفلسطينية أمام مقر اجتماع مجلس حقوق الانسان في جنيف ، للتعبير عن موقفهم الداعم لمحاكة اسرائيل وتحويل الملف الى محكمة الجنايات الدولية بسبب تنفيذها جرائم حرب في العدوان الأخير على قطاع غزة .

يشار الى أن تقرير لجنة التحقيق تضمن قيام اسرائيل وكذلك التنظيمات الفلسطينية باعمال ترقى لجرائم الحرب، كذلك أكد التقرير بأن ثلث الضحايا في الجانب الفلسطيني كانوا من الاطفال، وهذا ما يستدعي عرضه على محكمة الجنايات الدولية في لاهاي .

30 بريطانيًا ضحايا هجوم تونس

ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، وقنوات شبكة سكاي نيوز البريطانيتين، "أنَّ 30 شخصًا من الضحايا الـ38، الذين لقوا مصرعهم في هجوم سوسة شرقي تونس، بريطانيون".

وكنت وزارة الخارجية البريطانية، أفادت أنَّ 15 بريطانيًا على الأقل، قضوا في هجوم سوسة، الذي وقع الجمعة الماضي، واستهدف سياح أجانب.

وكان نائب رئيس الوزراء البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، توبياس ألوود، وصف الحادثة بأنها "أعنف هجوم إرهابي يتعرض له الشعب البريطاني، منذ تفجيرات مترو أنفاق لندن عام 2005".

تجدر الإشارة، أن شابًا تونسيًا يُدعى سيف الدين الرزوقي، فتح الجمعة الفائت، النار من "كلاشينكوف"، كان يخفيه تحت مظلة شمسية، على سيّاح أجانب على أحد الشواطئ بمدينة سوسة، ما أسفر عن مقتل 38 شخصًا، وإصابة 39 آخرين بجروح، قبل أن تتمكن قوات الأمن من قتله.

إصابة النائب العام المصري في تفجير استهدف موكبه

أصيب النائب العام المصري، المستشار هشام بركات، قبل قليل، بجروح عقب تعرضه لمحاولة اغتيال في مصر الجديدة، وتم نقله للمستشفى لتلقي العلاج.

وذكرت وسائل إعلام مصرية، نقلاً عن شهود عيان، أن بركات أصيب جراء انفجار عبوة ناسفة وضعت أسفل مركبته.

اجتماع طارئ للجامعة العربية اليوم يبحث هجومي الكويت وتونس

يعقد مجلس جامعة الدول العربية  اليوم الاثنين اجتماعا طارئا على مستوى المندوبين الدائمين برئاسة الأردن بناء على طلب من الكويت .

وقال السفير فاضل جواد الأمين العام المساعد للشؤون السياسية الدولية بالجامعة العربية في تصريحات صحفية الأحد إن الاجتماع سيبحث تداعيات الهجمات الإرهابية الأخيرة على مسجد الإمام الصادق، بمنطقة الصوابر بالكويت، وأحد الفنادق بمنطقة سوسة التونسية، وذلك بطلب من دولة الكويت ،وهو الطلب الذي أيدته الجمهورية التونسية.

وأضاف أن الاجتماع سيناقش سبل تعزيز التعاون العربي، وزيادته لمكافحة التنظيمات الإرهابية، وتنسيق الجهود الأمنية، والقوى المشتركة فيما بين الدول العربية من أجل مكافحة آفة التنظيمات الإرهابية وفي مقدمتها تنظيم داعش.