اعتصام فصائلي مؤسساتي شعبي مركزي امام الاسكوا تنديداً بقرارات الانروا

بدأت الاعتصامات ضد قرارات الانروا التعسفية والجائرة ضد الفلسطينيين تأخذ منحى تصاعديًا. فمن الاعتصامات أمام مكاتب مدراء المناطق للانروا، الى الاعتصام امام مكاتب مدراء المخيمات، الى الاعتصام امام مقر بيت الامم المتحدة (الاسكوا) في الوسط التجاري لمدينة بيروت وستستمر الى ان تتراجع الوكالة عن قراراتها.

فقبيل ظهر السبت 13\6\2015،  نظّمت فصائل الثورة الفلسطينية واللجان الشعبية والاتحادات والمؤسسات والروابط الاهلية اعتصاماً جماهيرياً حاشداً امام (الاسكوا)، رفضاً لهذه القرارات التي اتخذتها الانروا بحق اللاجئين الفلسطينيين وتقليص خدماتها.

 وتقدّم المشاركين في الاعتصام: امين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح في لبنان فتحي ابو العردات، وممثل الجبهة الشعبية في لبنان مروان عبد العال، وممثّل الجبهة الديمقراطية في لبنان علي فيصل، وممثل الجهاد الاسلامي ابو وسام منور، وممثل اللجان الشعبية في لبنان ابو اياد شعلان، وممثل القيادة العامة في لبنان ابو عماد رامز، وممثل حركة حماس ابو العبد مشهور، وممثل حزب الشعب غسان ايوب، وحشد من ابناء المخيمات من جميع المناطق اللبنانية، لجنة متابعة المهجرين الفلسطينيين من مخيمات سوريا وعدد من المهجّرين من سوريا ومخيم نهر البارد.

اعتصام احتجاجي ضد تقليصات الأنروا في مخيم البرج الشمالي

بدعوة من اللجنتين الشعبية والأهلية والمؤسسات والأندية والجمعيات الأهلية في مخيم البرج الشمالي نُظِّم اعتصام احتجاج ضد التقليصات في خدمات وكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين في لبنان (وكالة الأنروا) بحضور قيادة وكوادر حركة فتح وقادة فصائل "م.ت.ف" وقوى التحالف والاحزاب والفعاليات والشخصيات والأندية  والجمعيات الوطنية الاسلامية وحشد من جماهير شعبنا الفلسطيني المقيمين في لبنان والمهجرين من مخيمات سوريا.

وقد رُفِعَت لافتاتُ تطالب وكالة الأنروا بالتراجع عن قرارها بتقليص خدماتها، ومن ثم القيت كلمة اللجنتين الشعبية والأهلية القاها محمود طه حيث أكد اننا اليوم نطلق نداءات استغاثة وزيارات طارئة لدول العالم لتوفير التمويل المطلوب وعلى السيد بان كي مون أمين عام الأمم المتحدة تحمل مسؤولياته القانونية والاخلاقية ومن هذا المنطلق يجب وقف الخطوات المنوي تطبيقها بخصوص التعليم والصحة والتوظيف وغيرها من الخطوات غير المبررة.

وقد اكدت القوى الفلسطينية الوطنية والاسلامية تمسكها بالانروا شاهد دولي على ابشع جريمة ارتُكبت بحقنا في العصر الحديث وعلى حقنا بالعودة الى مدننا وقرانا وبيوتنا ومزراعنا التي اقتلعنا وهُجّرنا منها قسراً وعلى تطبيق القرارات الدولية ذات الصلة.

وسيتم تسليم المفوض العام للأنروا السيد بيركرينبول ومدير عام الانروا في لبنان السيد ماتياس شمالي مذكرة بالمطالب المحقه لأبناء شعبنا العربي الفلسطيني.

فصائل "م.ت.ف" واللجان الشعبية تعتصم في البقاع استنكارًا لسياسات الأونروا

نفّذت فصائل منظمة التحرير الفلسطينية واللجان الشعبية اعتصامًا في البقاع امام مكاتب الانروا في تعلبايا ومخيم الجليل في بعلبك استنكارًا لتقليص الأونروا لمساعداتها وخدماتها المخصصة للاجئين الفلسطينيين، وذلك في تمام الساعة 11 اليوم الاثنين 15\6\2015.

وعلت هتافات عالية ضد هذه الاجراءات التعسفية التي تزيد من الخناق على الأهالي وتؤدي لنتائج لا تحمد عقباها لان هذه المساعدة لا تسد الحد الادنى لاحتياجاتهم، وسط تأكيد من الجميع على استمرار المطالبة والتصعيد حتى نيل الحقوق.

اعتصام مركزي أمام مقـر الاسكـوا في بيروت

بناءً لقرار إجتماع الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية والقوة الإسلامية، أقيم إعتصام فلسطيني مركـزي أمام الأسكـوا استنكاراً لسياسات الأونروا بتقليص تقديماتها وقرارات الأونروا الأخيرة، وشارك فيه ممثلي القوى الفلسطينية الوطنية والاسلامية واللجان الشعبية ومؤسسات المجتمع الأهلي والفعاليات المحلية وحشد من الفلسطينيين المهجرين من مخيمات سوريا، ورفعت خلاله شعارات التنديد بسياسات الأونروا ومطالبة المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته.

وألقيت عدة كلمات لكل من أمين سـر الساحـة  أبـو ماهـر العردات باسم منظمة التحرير الفلسطينية، وألقى كلمة التحالف الفلسطيني أبو عماد رامـز، وبنهاية الإعتصام تم تسليم ممثل الأسكـوا في لبنان مـذكـرة موجهة للسيد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مـون.

اعتصام حاشد في منطقة وادي الزينة ضد سياسة تقليص الأونروا

نظّمت اللجان الشعبية والأهلية، وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية، وقوى التحالف في إقليم الخروب اعتصاماً حاشداً أمام عيادة الأنروا في وادي الزينة، وذلك بحضور مدير مكتب الأنروا في منطقة صيدا الدكتور ابراهيم الخطيب، ومسؤول الجبهة الشعبية في منطقة صيدا عبدالله الدنان، حيث سُلِّمت مذكرة للمدير العام للأنروا السيد ماتياس شمالي في لبنان، طالبت بضرورة تراجع الأنروا عن قراراتها الظالمة بحق الشعب الفلسطيني المقيم في لبنان والأخوة النازحين من سوريا.