فتح ميديا/لبنان، بدعوة من المؤتمر الشعبي اللبناني والجمعيات الأهليةفي طرابلس عقد لقاءٌ تضامنيٌ مع غزة في مقر اتحاد الشباب الوطني في مدينة طرابلس الثلاثاء20-11-2012، حضرهُ أمين سر حركة "فتح" في الشمال أبو جهاد فياض، وممثلينعن فصائل "م.ت.ف" وقوى التحالف الفلسطيني والقوى الفلسطينية الوطنية والإسلامية،وحشد من علماء الدين  والشخصيات والفعالياتالنقابية والبلدية  وممثلي المنتديات والأحزابواللجان الأهلية.

أفتتح اللقاء بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء ثمكانت كلمات لبعض الحضور أكدوا فيها دعمهم  تحدثلما تقوم به المقاومة الفلسطينية، لافتين إلى أن المطلوب إنهاء الاتفاقيات مع العدوونبذ الخلافات الفلسطينية والتمسك بحق العودة، ومطالبين الدول العربية وعلى رأسها مصربتقديم الدعم العسكري والإغاثة وكسر الحصار وفتح معبر رفح والعمل لاسترداد التضامنالعربي، والتوقف عن لعب دور الوسيط ودعم دعاة الفتنة في الساحات الداخلية العربية.

كما دعا المتحدثون إلى تحركات شعبية عربية ولبنانيةلدعم المقاومين في غزة وفلسطين وكل أرض عربية.

من جهته، أشار فياض إلى أن العدو يريد كسر إرادة الشعبالفلسطيني ومنع التوجه للأمم المتحدة لطلب عضوية فلسطين، داعياً دول الطوق إلى فتحجميع الجبهات وخصوصاً مصر.

كما نوه فياض بهبَة أبناء شعبنا الفلسطيني في القدسوالضفة الغربية، حيث تضامنوا مع أهلهم في غزة متحدين جيش الاحتلال الصهيوني بمواجهاتبطولية سقط خلالها منهم شهداء وجرحى واعتقل منهم العديد أيضاً، مضيفاً "لقد تعدتمواجهات أهلنا في الضفة الغربية الطابع الشعبي السلمي إلى استخدام السلاح من قبل كتائبشهداء الأقصى، فأطلقوا النار على المستوطنين في بلدة يطا قرب الخليل، وهذا يبشر بأنمقاومة الاحتلال لن تبقى في غزة وإنما تعدتها إلى الضفة والقدس".

كذلك أشاد فياض بالتحركات الشعبية التي نظمت في مخيماتالشتات بدعوة من الفصائل وشملت مسيرات غضب واعتصامات ولقاءات تضامنية كانت أصدق تعبيرعن إرادة الوحدة الوطنية التي يتمناها شعبنا الفلسطيني لمواجهة كل المشاريع الصهيونيةالتي تستهدف مشروعنا الوطني، لافتاً إلى أن إرادة المقاومة لن تنهزم مهما طالت الحرب،لأن الشعب الفلسطيني هو شعب جبَّار تتلمذ على يد الشهيد ياسر عرافات.