بعد إعلان سامسونج عن نتائج مالية سيئة، وانخفاض شحناتها من الهواتف الذكية، أفادت تقارير بأن هناك اتجاه داخل الشركة لخفض التكاليف بعد تراجع نتائج الربع المالي.

يأتي هذا بعد أن أعلنت سامسونج عن انخفاض أرباح الربع المالي الأخير حيث انخفضت أرباح مبيعات الهواتف الذكية بنسبة 31 بالمئة مقارنة بالربع المالي السابق، وبنسبة 30 بالمئة مقارنة بنفس الربع في العام المالي السابق.

وتشير التقارير أيضا إلى تفاوض سامسونج مع 26 شركة طيران دولية للحصول على عروض خاصة؛ لخفض تكاليف الرحلات الجوية لقسم إدارة الأعمال، وتهدف سامسونج من هذه الخطوة إلى خفض تكاليف الرحلات الجوية بنسبة 20 بالمئة؛ حيث أن سامسونج أنفقت في العام الماضي حوالي 38 مليون دولار فقط من أجل الرحلات الجوية.

الإشاعات أيضا تقول أن سامسونج ستعيد النظر أيضاً في ميزانية معاملها؛ كما تقول أن سامسونج ستعيد هيكلة خططها المالية بشكل عام.

لكن بالطبع عندما نذكر تكاليف سامسونج فبالتأكيد سنتذكر تكاليف الإعلانات، التي تنفق فيها سامسونج مبالغ طائلة، و تشير الشائعات أيضا إلى خفض ميزانية الإعلانات.

يأتي كل هذا في محاولة زيادة الأرباح، وفي خضم المنافسة المشتعلة حالياً بين سامسونج والشركات الصينية مثل هواوي و Xiaomi التي أعلنت عن نتائج ربع مالي ناجحة جدا.