استقبلت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" قيادة منطقة الشمال، وفدًا قياديًا من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، ضم عضو قيادة الجبهة في لبنان أحمد غنومي، يرافقه عدد من كوادر وقيادة الجبهة في منطقة البداوي، وذلك يوم الاثنين ١-٦-٢٠٢٦ في مقر قيادة المنطقة بمخيم البداوي.
وكان في استقبال الوفد أمين سرّ حركة "فتح" وفصائل (م.ت.ف) في منطقة الشمال خالد عبود، بحضور قائد منطقة الشمال في قوات الأمن الوطني الفلسطيني المقدم بسام الأشقر، وأعضاء من قيادة المنطقة، إلى جانب نعمت الحديري وأبو رؤول السعيد ممثلين عن اللجان الشعبية.
في مستهل اللقاء، نقل وفد الجبهة تهانيه لحركة "فتح" بمناسبة نجاح أعمال المؤتمر العام الثامن، كما قدّم التهاني بحلول عيد الأضحى المبارك، متمنيًا للحركة دوام التقدم ولشعبنا الفلسطيني المزيد من الصمود والثبات في مواجهة التحديات.
وتناول اللقاء مجمل الأوضاع التي يعيشها أبناء شعبنا الفلسطيني في المخيمات، في ظل تداعيات الحرب المستمرة على لبنان وجنوبه، وما خلّفته من أعباء إنسانية واجتماعية، لا سيما على مخيمات الجنوب الفلسطيني، وحركة النزوح الكثيفة باتجاه منطقة الشمال.
وأشاد الجانبان بالدور الوطني والإنساني الذي تقوم به اللجان الشعبية في منطقة الشمال، من خلال رعاية ومساندة أهلنا النازحين، ومتابعة احتياجاتهم، والتواصل مع المؤسسات الدولية والمحلية، بما أسهم في التخفيف من معاناتهم وتعزيز صمودهم.
وأكد المجتمعون أهمية تعزيز وتفعيل العمل الوطني المشترك بين مختلف القوى والفصائل الفلسطينية، بما يسهم في تحصين المخيمات والحفاظ على أمنها واستقرارها، والتصدي لكل محاولات بث الفتنة وزعزعة الوحدة الوطنية.
وشدد الطرفان على أن القضية الفلسطينية تمر بمرحلة دقيقة تستوجب تعزيز الوحدة الوطنية ورص الصفوف، وتكثيف الجهود المشتركة دفاعًا عن حقوق شعبنا المشروعة، وفي مقدمتها حقه في الحرية والاستقلال والعودة إلى وطنه فلسطين، إلى جانب توسيع دائرة التضامن مع عدالة القضية الفلسطينية ومواجهة سياسات الاحتلال والظلم الواقع على شعبنا.
تعليقات القرّاء
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الموقع وإنما تعبر عن رأي أصحابها