تواصل قوات الاحتلال، اليوم الجمعة 2025/7/16، في تدمير وتخريب منزل وممتلكات المواطنين في الضفة الغربية المحتلة، كما وتستمر في دفع بتعزيزات قواتها العسكرية، في ظل الاقتحامات والاعتداءات التي تشنها في طولكرم، رام الله والخليل.
ففي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم شابًا من بلدة بيت ريما شمال غرب المحافظة، وذلك بعد مداهمة منزله وتفتيشه.
كما وجرفت الطريق عند المدخل الغربي للقرية في قرية أم صفا شمال غربًا المحافظة، تعمدت تدمير شبكة المياه الرئيسي المغذي للقرية، في إطار سياسة عقاب لأهالي القرية، حيث دمرت 15 مترًا من هذا الخط، علمًا أن طول الشبكة الرئيسية تصل لـ 15 كيلو مترًا.
وفي نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال، محيط المقبرة الغربية في المدينة، وداهمت منزلًا وأطلقت الرصاص الحي ما أدى إلى إصابة مواطنًا، قبل أن تعتقله، كما واعتقلت شابًا بعد مداهمة منزله وتفيشه في مخيم عسكر الجديد شرقًا.
كذلك في طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال، شابًا من قرية كفر جمال جنوبًا، بعد مداهمة منزله وتفتيشه، كما وشنت اقتحامًا واسعًا لعدد من قرى الكفريات جنوب المحافظة، وطالت كفر جمال وكفر زيباد وكفر عبوش وكفر صور، وسط عمليات دهم وتفتيش للمنازل وتحويل بعضها إلى ثكنات عسكرية.
فيما اعتقلت شابًا من ضاحية شويكة شمال المدينة، بعد مداهمة منزله في منطقة ظهرة اكبارية في الضاحية، وداهمت عددًا من منازل المواطنين في ضاحية اكتابا شرق المدينة، وتحديدًا في محيط مسجد الراشدين، وأجرت عمليات تفتيش واسعة داخلها وأخضعت سكانها للاستجواب.
وفي الأغوار، أقدم مستعمرين، على سرقة وقتل عشرات رؤوس الأغنام، وقتلوا منها حوالي 117 رأسًا بعد اقتيادها إلى منطقة "الشق" القريبة، في تصعيد خطير بحق المواطنين وممتلكاتهم في الأغوار الشمالية، وشهدت منطقة المالح ليلة صعبة، بعد مهاجمة مستعمرين مسلحين خيام المواطنين.
أما في قلقيلية، اقتحمت قوات الاحتلال، قرية كفر لاقف شرقًا، واعتقلت مواطنًا ونجله، كما داهمت قرية صير شرقًا، واعتقلت مواطنين اثنين، بعد أن فتشت منازلهم وعبثت بمحتوياتها.
وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال، مواطنًا بعد استدعائه من قبل المخابرات في مستعمرة "غوش عصيون" جنوبًا.
كما ونصبت حاجزًا عسكريًا للمحافظة في منطقة عقبة حسنة المدخل الغربي الموصل لبلدات وقرى بتير، ونحالين، وحوسان، ووادي فوكين، وأوقفت المركبات وفتشتها، ودققت في هويات المواطنين، ما تسبب في أزمة مرورية في المكان .
لاسيما الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال، خمسة مواطنين من بلدة دورا جنوبًا، بعد أن فتشتها وعبثت بمحتوياتها، واقتحمت عدة منازل في بلدة حلحول شمالًا.
كما واعتلت سطح عمارة سكنية في بلدة دورا جنوبًا في منطقة النبي نوح، منذ ساعات الصباح الأولى، وما زالت دوريات عسكرية متنقلة تجوب محيط وسط المدينة، وتنكل بالمواطنين، وتتعرض البلدة لسلسلة اقتحامات وتفتيش للمنازل وحملات اعتقالات يومية.
وفي جنين، اعتدت قوات الاحتلال، على المصلين أثناء تأديتهم صلاة الجمعة على جبل المسالمة في قرية رابا جنوبًا، رفضًا لخطة إقامة معسكر للجيش على الجبل وشق شارع والاستيلاء على أراضي من القرية، كما ودفعت بتعزيزات عسكرية إلى الجبل وسط اندلاع مواجهات مع المصليين المتواجدين في المكان، كما رصد مواطنون نصب مستعمرين خيمة على قمة الجبل.
فيما أصيب طفل بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، إثر قمع جيش الاحتلال، مسيرة ضد الاستعمار في جبل السالمة في قرية رابا جنوب شرق المدينة، وكانت قد قمعت المصلين الذين خرجوا في مسيرة بعد صلاة الجمعة، نحو الأراضي المهددة بالاستيلاء عليها لصالح الاستعمار في جبل السالمة بالقرية.
تعليقات القرّاء
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الموقع وإنما تعبر عن رأي أصحابها