إختتمت وحدة الدعم القانوني التابعة لقوات الأمن الوطني الفلسطيني في لبنان واللجنة الدولية للصليب الأحمر، حلقة العمل التدريبية لقوات الأمن الوطني الفلسطيني في البقاع بعنوان "قواعد السلوك والأخلاقيات وإعلان المبادئ الإنسانية"، بحضور أمين سر حركة "فتح" وفصائل م.ت.ف وقائد قوات الأمن الوطني الفلسطيني في البقاع م.فراس الحاج، أمين سر حركة "فتح" وفصائل م.ت.ف في منطقة صيدا اللواء ماهر شبايطة، عضو إقليم لبنان ومسؤولة الدعم القانوني لقوات الأمن الوطني الفلسطيني في لبنان أمال شهابي، أمين سر المكتب الكشفي الحركي في لبنان خالد عوض، مسؤول ملف قوات الأمن والقوات المسلحة في الصليب الأحمر الدولي جوليان شابل، أعضاء قيادة منطقة البقاع حنان الحاج، دارين شعبان، خالد أبو رويس، وذلك اليوم الجمعة الموافق ٢٠٢٤/٥/٢٤ في قاعة الرئيس محمود عباس في مخيّم الجليل.

وتوجّه م.فراس الحاج بكلمة حيا من خلالها الحضور والمشاركين بالحلقة التدريبية، منوهاً بأداء قوات الأمن الوطني الفلسطيني في البقاع على مدى الإلتزام والانظباط بهذه الورشة التدريبية، وأكّد على أهمية هذه الورشة لتفعيلها في حياة قوات الأمن الوطني من حيث تطبيق النظام والسلوك الأمثل للقواعد الصحيحة.

وتوجه بالشكر والتقدير لوحدة الدعم القانوني في قوات الأمن الوطني الفلسطيني في لبنان والصليب الأحمر الدولي على ما يقدمونه لأبناء شعبنا، وكذلك على هذه الورشة التي من خلالها يعملون على صقل قدرات القوات ليكونوا متميزين، ويكون عملهم نموذجي ويحتذى به.

وبكلمة توجه بها اللواء ماهر شبايطة أكّد فيها على دور الأمن الوطني الفلسطيني في حماية أبناء شعبنا الفلسطيني في المخيّمات الفلسطينية، ولأن قوات الأمن الوطني هي صمام أمان المخيمات، واليوم نعيش حالة استهداف للمخيمات الفلسطينية واستهداف لقضيتنا، وبالتالي ورشات العمل للقوات أساسية وضرورية لتصويب عمل القوات بالطرق الإيجابية.

كلمة وحدة الدعم القانوني ألقتها أمال شهابي، وشكرت من خلالها قيادة منطقة البقاع وقوات الأمن الوطني الفلسطيني على مدى الإلتزام والترتيب والأخلاق التي تحلوا بها خلال حلقة التدريب، والصورة النموذجية لقوات الأمن الوطني الفلسطيني في البقاع. وأكدت على الاستمرار بإقامة هذه الورشات والتدريبات من أجل النهوض بعناصر وقوات أمن وطني فلسطيني، واعين ومدركين لجميع الأمور التي من الممكن أن يواجهونها والتي تصب في خدمة وحماية أبناء شعبنا.

وفي الختام تم تسليم شهادات تخريج مصدقة من الصليب الأحمر الدولي لجميع المشاركين في الحلقة التدريبية تحت عنوان "مدونة قواعد السلوك والأخلاقيات لقوات الأمن الوطني الفلسطيني".