أدانت الحكومة السلوفينية اليوم الجمعة 2024/03/01، المجازر التي ترتكبها قوات الاحتلال ضد شعبنا، وكان آخرها مجزرة شارع الرشيد بحق حشود المدنيين المجتمعين حول شاحنات المساعدات في شارع الرشيد شمال قطاع غزة.

وقالت سلوفينيا في بيان لوزارة خارجيتها: "ندين قيام قوات الاحتلال بإطلاق النار على حشود المدنيين الفلسطينيين المتجمعين حول شاحنات المساعدات شمالي غزة في وقت مبكر من أمس الخميس ما أدى إلى مقتل وإصابة مئات المدنيين الذين يتضورون جوعًا".

وأضافت: أن "القانون الدولي الإنساني، يلزم بإيصال الغذاء والخدمات الأساسية للسكان المدنيين، وأن أي انتهاك في هذا الصدد يظل غير مقبول ومحظور".

وحثت سلوفينيا مجددًا، على العمل لضمان وقف إطلاق النار فورًا، وحماية المدنيين، وإيصال المساعدات الإنسانية الكافية لسكان القطاع.

وتأتي سلوفينيا التي تشغل حاليًا صفة عضو غير دائم في مجلس الأمن الدولي، في طليعة الدول الغربية والأوروبية التي طالبت المجلس بالتحرك الفعال والسريع، لإيقاف العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، كما رفضت الانضمام إلى باقي الدول الغربية، في وقف تمويل منظمة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل للاجئين الفلسطينين "الأونروا".