افتتح "جاليري آرت كورنر" في العاصمة المصرية القاهرة، يوم الأربعاء، معرض للفن التشكيلي بعنوان "شهداء غزة"، للفنان عصمت داوستاشي، بمشاركة عدد من الفنانين التشكيلين ولفيف من الفنانين والسينمائيين والإعلاميين.

ويخصص ريع المعرض لصالح دعم جهود إغاثة أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، الذين يتعرضون لعدوان إسرائيلي وحرب إبادة منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وخلال افتتاح المعرض، ثمن المستشار الثقافي لسفارة دولة فلسطين بالقاهرة ناجي الناجي، جهود الفنانيين، والمفكرين، والمثقفين، والمبدعين، والهيئات، والنقابات والملتقيات الثقافية، والفنية والإبداعية في مصر في تسليط الضوء على حرب الإبادة الجماعية الممنهجة ضد الشعب الفلسطيني.

وأشار إلى دور القوى الناعمة في نقل واقع المعاناة الإنسانية الحقيقة التي يحياها أكثر من مليوني فلسطيني في قطاع غزة، ومساهمتها في كشف الحقائق وتفنيد الرواية المزيفة أمام الشعوب الغربية، وكشف عمليات الإبادة والتطهير العرقي المستمرة.

يذكر أن الفنان داوستاشي يعد من أهم الفنانين التشكيليين المصريين والعرب، ولد في الإسكندرية عام 1943 وتخرج من كلية الفنون الجميلة عام 1967، تخصص نحت.

كانت بداياته الفنية في عمل تشكيلات تجريدية مستفيدا من خبرته فى الفوتوغرافيا، ومستخدما الكولاج (القص واللصق)، وواصل لاحقا الرسم ليعود بأسلوب جديد، واتسمت أعماله بالرمز والعناصر والألوان القوية.

وأقام داوستاشي أكثر من 61 معرضا منفردا منذ عام 1962، وله العديد من الكتب، منها كتابه عن راهبة الفن، مارغريت نخلة، وله أيضا تجارب فى كتابة السيناريو والقصة القصيرة.