استقبل أمين سرّ فصائل (م.ت.ف) وحركة "فتح" في الشمال الأخ مصطفى أبو حرب وبحضور أعضاء المنطقة وأمين سرّ شعبة طرابلس، كلٌ من رئيس الرابطة الثقافية في طرابلس الأخ رامز الفرّي والشاعرين الأستاذ زين الدين ديب والدكتور رياض عبيد، يوم الأحد ٢٦-١١-٢٠٢٣ في مقر قيادة المنطقة مخيم البداوي.

تباحث الطرفان بآخر تطورات الوضع في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس.

وأشاد المجتمعون بالصمود الأسطوري للشعب الفلسطيني الذي قدم ما يزيد عن ٢٠ ألف شهيد وأكثر من ٤٠ ألف جريح، ولا زال شلال الدم لليوم، وتم الاشادة أيضًا بوقف اطلاق النار والذي نتج عنه اطلاق سراح عدد من الأسـرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، مؤكدين على ان هذه الحرية التي جاءت بثمن غالي جدًا... ستستكمل بطريقة نضالية كي يدحر الاحتلال عن الأرض الفلسطينية.

 كما تطرق المجتمعون إلى همجية العدو الصهيوني الذي اسقط بفعله المشؤوم كل المواثيق الدولية، ضاربًا بعرض الحائط المطالبة الفورية بوقف اطلاق النار في قطاع غزة وباستمرار حالة الهدنة لاستعادة الحياة لقطاعنا الحبيب، إلا ان الهجمة الصهيونية على قطاع غزة قد اودت بالبشر وبالمبنى وبالحجر ولم تبقِ ولم تذر مجالا للعيش، حيث طالت البشر والمدارس والمستشفيات ودور العبادة، ولم يعد هناك ما يحفز الفلسطيني على العيش او يسمح له بحياة كريمة رغم كل محاولات ارسال المساعدات الى قطاع غزة. 

وفي الختام أشار المجتمعون إلى ان معركة الشعب الفلسطيني مع العدو الصهيوني لن تنتهي الا بدحره عن كامل التراب الوطني.  كما أشادوا بالوحدة الميدانية لأبناء الطيف الفلسطيني المتجسد في المقاومة وفي الضفة الغربية وغزة وصولًا إلى الشتات القصري لأبناء هذا الشعب.