بدعوة من الحزب السوري القومي الإجتماعي- منفذية البترون، شارك ممثلو الفصائل الفلسطينية في الشمال في الوقفة التضامنية مع غزة ودعمًا لمقاومة شعبنا في فلسطين يوم الأحد ١٩-١١-٢٠٢٣ في البترون شمال لبنان. 

وقد ألقى أمين سرّ الفصائل الفلسطينية الأخ أبو فراس ميعاري كلمة توجه فيها بالتحية إلى شعبنا الفلسطيني الصامد في الضفة وغزة والقدس وفي كل فلسطين، وإلى الفدائيين الفلسطينيين الذين يمهرون التاريخ بدمائهم ويسطرون اليوم أنبل صفحات المجد والتحدي، وأقدس آيات العز والصمود في غزة، كما تقدم بالتحية إلى الحزب القومي وإلى الشعب اللبناني الشقيق عمومًا لدعمهم المستمر للقضية الفلسطينية.  

كما أشار إلى أن ما يجري اليوم في غزة هي حرب إبادة جماعية على مرأى ومسمع العالم أجمع وبصمت وخزي عربي رسمي، داعيًا للتدخل الفوري لوقف هذه الحرب المدمرة، وأن تخرج العواصم العربية والإسلامية عن صمتها.  

وأكد أن وحدتنا الوطنية هي الطريق الأقصر نحو النصر والحرية، فالتحية إلى فصائلنا الفلسطينية المقاومة وأجنحتها العسكرية. 

وعاهد شهداءنا وشعبنا على أن تستمر الثورة حتى تحرير فلسطين وإقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وعودة جميع اللاجئين. 


وكان هناك كلمات لكل من أمير حركة التوحيد الإسلامي فضيلة الشيخ بلال شعبان، أمين فرع الشمال في حزب البعث العربي الإشتراكي جلال عون، عضو المجلس السياسي في" حزب الله" محمد صالح، ومنفذ عام البترون في الحزب السوري القومي الاجتماعي د. جاك رستم. 

وقد أجمعت الكلمات على إدانة جرائم العدو الصهيوني والدعم الغربي له وحيّت صمود أهلنا في غزة الذين يقدمون دماءهم مشاعل على طريق النصر والتحرير.