نظم مؤيدو الاحتجاجات الداعمة للفلسطينيين في بريطانيا اليوم السبت 2023/11/18، "يوم احتجاج وطني" رفضًا للعدوان على غزة.

وخرجت أكثر من "100" مسيرة في مواقع مختلفة في جميع أنحاء المملكة المتحدة، وشهدت لندن وحدها "10" تجمعات ومسيرات، طالبت بوقف فوري للحرب الاسرائيلية على غزة.

ومن المتوقع أيضًا أن يشارك أكثر من "100" ألف شخص في احتجاج سينظم في مدينة غلاسكو الاسكتلندية.

وشهدت العاصمة الهولندية أمستردام، مسيرة للمطالبة بالحرية لفلسطين ووقف الهجمات الإسرائيلية، وتجمع المشاركون في ساحة "دام" في أمستردام، وساروا منها إلى ساحة "ويستير بارك" غربي المدينة.

ورفع المشاركون أعلام فلسطين خلال المسيرة، ورددوا هتافات "فلسطين حرة"، و"فلسطين حرة من النهر إلى البحر"، مطالبين بوقف إطلاق النار فوراً.

و ايضًا رفعوا لافتات كتبت عليها عبارات مثل "قتل الأطفال والتطهير العرقي ليس دفاعًا عن النفس"، و"إسرائيل تقتل الأطفال مجدداً"، و"أوقفوا الإبادة الجماعية في فلسطين"، و"أين العدالة للفلسطينيين؟"، و"حياة الفلسطينيين مهمة"، و"أوقفوا إرهاب إسرائيل".

ونُظمت اليوم السبت في العاصمة البولندية وارسو مسيرة ضخمة، تضامنًا مع فلسطين وتنديداً بجرائم الاحتلال الاسرائيلة.

وشارك الآلاف من المتضامنين، الى جانب الجاليات الفلسطينية والعربية في بولندا والعديد من وسائل الاعلام البولندية في هذه المسيرة تعبيراً عن حقهم الطبيعي في رفض عمليات الابادة التي تقوم بها اسرائيل ضد الشعب الفلسطيني.

والقى العديد من المتضامنين خلال المسيرة كلمات عبرت عن رفض الجرائم الاسرائيلية وطالبت بمواقف دولية فاعلة لوقف جرائم الابادة التي تقوم بها اسرائيل ضد شعبنا.

وشهدت عدة مدن فرنسية اليوم، تظاهرات كبيرة لوقف مجازر الاحتلال بحق شعبنا.

ورفع مشاركون خلال مظاهرة نظمت في العاصمة الفرنسية باريس لافتة كتب عليها "أوقفوا المجزرة في غزة والضفة الغربية، وقف إطلاق نار فوري".

وفي مرسيليا، تجمع عدد كبير من الأشخاص قرب الميناء القديم، ووقفوا دقيقة صمت حداداً على أرواح الشهداء الفلسطينيين، فيما شهدت مدينة تولوز جنوب غرب فرنسا، مسيرة ضمت الآلاف.