استقبل أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في منطقة صيدا اللواء ماهر شبايطة في منزله في حي حطين -مخيم عين الحلوة، وفدًا من اتحاد نقابات عمال فلسطين - فرع لبنان برئاسة رئيس اتحاد نقابات عمال فلسطين - فرع لبنان غسان بقاعي على إلى جانب أمين سر المكتب الإداري لمنطقة صيدا زياد الجنداوي، ونائب أمين سر الاتحاد فؤاد عثمان، وأعضاء من قيادة العمل اليومي للاتحاد، اليوم الاثنين ٢٠٢٣/٩/٤. 

تهدف الزيارة للتباحث حول مجريات الأحداث الناتجة عن الجريمة النكراء التي ارتكبتها المجموعات التكفيرية أواخر شهر آب، وأدت إلى استشهاد قائد قوات الأمن الوطني الفلسطيني في منطقة صيدا اللواء "أبو أشرف العرموشي" ورفاقه، والتي مثلث محاولة اغتيال الشرعية الفلسطينية المعمدة بشلالات من الدماء على مدار عقود من الزمن، والتي أتت أيضًا لضرب المشروع الوطني الفلسطيني، وفي الصميم منه حركة "فتح" ومنظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، والذي واجهته قيادتنا الحكيمة بحكمة وصلابة. ودور حركة "فتح" الدائم في مواجهة كافة المشاريع المشبوهة التي يقودها أعداؤنا.
وتأتي هذه الزيارة لتؤكد التفاف الاتحاد بما يمثل من قاعدة عريضة حول قيادتنا الحكيمة وحول منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني وحول مشروعنا الوطني، وحرصنا على وحدتنا الفلسطينية وتمسكنا بالثوابت الوطنية الفلسطينية.

ووضع اللواء أبو الطاهر الحضور أمام ما جرى بشكل مفصل وحول نتائج الاجتماعات التي مثلت العديد من الأطراف السياسية اللبنانية وممثلي التنظيمات والأحزاب الوطنية والإسلامية الفلسطينية التي عملت معًا على تجنيب مخيم عين الحلوة من مخيم نهر بارد جديد كما أراد بعض الظلامين، لأن ضرب مخيم عين الحلوة ضرب للمشروع الوطني الفلسطيني، ولحقنا في العودة، وضرب لأمن كافة المخيمات والجوار، ولا يخدم سوى سلطة الاحتلال الإسرائيلية واتباعها.
وأكد المجتمعون ضرورة تنفيذ ما تم التوافق عليه في تسليم القتلة إلى العدالة اللبنانية بكافة الأساليب المتاحة.