استقبلت الأميرة للا حسناء، بتوجيهات من العاهل المغربي الملك محمد السادس، اليوم السبت 2023/8/26، في قصر الضيافة بالعاصمة المغربية الرباطـ، مجموعة من الأطفال المقدسيين المشاركين في الدورة الـ14 للمخيم الصيفي الذي تنظمه وكالة بيت مال القدس.

وينظم المخيم تحت رعاية الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، وبمبادرة من الوكالة، ويعكس العناية الخاصة التي يوليها العاهل المغربي للمدينة المقدسة وسكانها، ويأتي لتعزيز عمل الوكالة الهادف إلى دعم مدينة القدس وأهلها، من خلال المشاريع المتعددة ذات الأثر الواضح على المقدسيين، لا سيما النساء والأطفال والأشخاص الذين يواجهون صعوبات.

وبلغ العدد الإجمالي للمستفيدين من برنامج المخيمات الصيفية لوكالة بيت مال القدس منذ إطلاقها سنة 2008، ما مجموعه 700 طفل وطفلة من مختلف أحياء المدينة المقدسة، يرافقهم 70 مشرفًا، والذين زاروا مختلف أنحاء المملكة المغربية ووقفوا على قوة تضامن الشعب المغربي مع الفلسطينيين.

وعلى غرار الدورات السابقة، استفاد من الدورة الحالية للمخيم، التي أطلق عليها اسم "المسيرة الخضراء" والتي نظمت خلال الفترة من 10 إلى 26 آب/أغسطس الجاري، أطفال مقدسيون من كلا الجنسين تتراوح أعمارهم بين 11 و14 سنة برفقة مشرفين من المدينة المقدسة.