الاحتلال يعتقل مواطنين بلدة بدو

اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم الجمعة، مواطنين من بلدة بدو شمال غرب القدس المحتلة، وأصابت عددًا من المواطنين بالاختناق. واعتقلت الأسير المحرر موسى زهران،  وأحمد أبو عيد، عقب مداهمة منزليهما.

واندلعت موجهات عنيفة في البلدة اصيب خلالها عدد من المواطنين بحالات اختناق.

 

 

الاحتلال يعتقل مواطنين من الخليل

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الجمعة، مواطنين اثنين من من بلدة السموع ومخيم العروب شمال الخليل.

قوات الاحتلال داهمت بلدة السموع واعتقلت المواطن محمد إبراهيم العصيص (37 عاما)  وفتيش منزله ومنزل اشقائه جعفر، ومحمود، وعبثت بمحتوياتها، كما اعتقلت الشاب آدم هشام طافش، من مخيم العروب شمال الخليل عقب مداهمة منزله.

 

الاحتلال يعيق حركة المواطنين على حاجز "دوتان" العسكري قرب يعبد

أعاقت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الجمعة، حركة المواطنين على حاجز "دوتان" العسكري، قرب بلدة يعبد، غرب جنين، ما تسبب في زيادة معاناة المواطنين.

وأوقفت قوات الاحتلال المتمركزة على حاجز عسكري "دوتان" جنوب بلدة يعبد، على شارع جنين- طولكرم، مركبات المواطنين ودققت في بطاقاتهم الشخصية واستجوبتهم، ما أدى إلى حدوث أزمة مرورية خانقة.

جنود الاحتلال على الحاجز المذكور، ومنذ عدة شهور، يتعمدوا إهانة المواطنين وزيادة معاناتهم سواء مرضى أو عمال أو مزارعين أو تجار من يعبد وقراها، وبلدة برطعة، ومن محافظتي جنين وطولكرم، حيث يضطرون للإنتظار لأكثر من ساعة على الحاجز .

 

الاحتلال يغلق مدخل أريحا الجنوبي

أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الخميس، مدخل مدينة أريحا الجنوبي.ونصبت حاجزا عسكريا على المدخل الجنوبي لمدينة أريحا، وأوقفت مركبات المواطنين ودققت في بطاقاتهم الشخصية، ومنعت دخول المركبات إلى المدينة عبر الحاجز المذكور.

وانتشرت قوات كبيرة من جيش وشرطة الاحتلال في المكان، بالتزامن مع إدعاء الاحتلال بتعرض مركبة للمستوطنين لإطلاق نار قرب مفترق مستوطنة "متسبيه يريحو" المقامة على أراضي المواطنين جنوب أريحا.