بمناسبة الذكرى الثالثة لرحيل أحد أعمدة الحركة الوطنية اللبنانية، ورفيق درب الشهيد الرمز أبو عمار، الشهيد القائد محسن إبراهيم، قام وفد من قيادة حركة "فتح" في منطقة صور وشعبة الساحل تقدمه العميد أبو فادي منور نائب أمين سر حركة فتح في منطقة صور على رأس من قيادة وكوادر الحركة، بوضع إكليل من الورود بإسم قيادة الحركة على ضريح القائد محسن إبراهيم في بلدة أنصار الجنوبية اليوم الأحد ٤-٦-٢٠٢٣.

تقدم الحضور رئيس المكتب التنفيذي لمنظمة العمل اليساري الديمقراطي العلماني السيد زكي طه، وعدد من قيادة وكوادر المنظمة والحاج غسان بقاعي أمين سر إتحاد نقابات عمال فلسطين في لبنان، والسيد عبد فقيه رئيس جمعية التواصل اللبناني الفلسطيني، ومسؤول الحزب الشيوعي اللبناني في أنصار طارق جفال، وممثلو الأحزاب والقوى الوطنية اللبنانية. 
 ألقى رئيس المكتب التنفيذي لمنظمة العمل اليساري السيد زكي طه، كلمة بالمناسبة جاء فيها: "جئنا اليوم نخبر قائدنا وشهيدنا الأمين العام أبو خالد محسن انه وبالرعم من التحديات التي تواجه فلسطين ولبنان والأمة العربية ليس امامنا خيارًا إلا أن نقف إلى جانب الحقوق الفلسطينية والعربية، جئنا نقول له إننا سنكمل المسيرة التي بدأت بها من أجل أن يبقى لبنان وطنيًا قوميًا عروبيًا داعمًا لقضايا الأمة وفي مقدمتها القضية المركزية فلسطين". 

ومن ثم توجه طه، بالتحية للشعب الفلسطيني ولثورته المعاصرة وقيادتها الحكيمة وعلى رأسها الرئيس أبو مازن، مؤكدًا  وقوف منظمته ودعمها لنضال الشعب الفلسطيني الخط الدفاعي الأول عن الأمة في وجه الكيان الصهيوني.

كلمة حركة "فتح" القاها نيابة عن اللواء توفيق عبدالله، مسؤول إعلام الحركة في منطقة صور محمد بقاعي، نقل خلالها تحيات اللواء توفيق عبدالله أمين سر حركة فتح وفصائل م.ت.ف في منطقة صور وأبناء شعبنا الفلسطيني في الوطن والشتات إلى إخوانهم وأشقاءهم في لبنان وفي بلدة أنصار التي لها رمزية خاصة لدينا بسبب وجود معتقل أنصار الذي احتضن آلاف المعتقلين الفلسطينيين واللبنانيين والعرب أبان الاجتياح الإسرائيلي للبنان. 

وأكد بقاعي، أن العلاقات اللبنانية والفلسطينية والعلاقة بين حركة "فتح" ومنظمة اليساري التي تعمدت بالدماء ستنتج النصر والتحرير، ولن تهزها العواصف العابرة.

والقى رئيس جمعية التواصل اللبناني الفلسطيني الأستاذ عبد فقيه كلمة أكد فيها على وطنية الشهيد محسن إبراهيم، وحبه لفلسطين، مشيرا لمساهمته في إطلاق المقاومة الوطنية اللبنانية ضد الاحتلال الإسرائيلي، ومن قبلها اطلاقه مع الشهيد كمال جنبلاط للحركة الوطنية اللبنانية. 

المسؤول في الحزب الشيوعي اللبناني في بلدة أنصار طارق جفال قال في كلمته: "إن بلدة أنصار الجنوبية تفتخر بأن القائد الوطني الكبير الشهيد محسن إبراهيم هو أحد أبناءها وولد فيها، من هنا نقول إن لبنان اليوم يفتقد إلى قادة من أمثال محسن إبراهيم وجورج حاوي وكمال جنبلاط ومعروف سعد، كما يفتقد لبنان للديمقرطية.