كرّم رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين قدري أبو بكر، اليوم  الأربعاء، الأسرى المحررين أحمد جلامنه من مدينة جنين، ويوسف خليليه، وأشرف حسني علاونه من بلدة جبع، الذين أمضوا 20 عاما في سجون الاحتلال.

وقال أبو بكر خلال زيارة الأسرى المحررين، إن "الأسرى المحررين، رأس مال حقيقي في بناء الدولة الفلسطينية ومؤسساتها، ونقدر هذه العزيمة والإصرار على مواصلة النضال والتضحية، من خلال الانخراط في هذه المؤسسات، واستغلال الخبرات والطاقات وتكريسها لخدمة فلسطين وشعبها".

وأضاف أن هيئة شؤون الأسرى والمحررين، هي البيت الرسمي والجامع لكل أسرانا ومحررينا، وأن حقوقهم وخدمتهم واجبة في كل الظروف والأوقات، والعمل في هذه المؤسسة مبني على قناعاتنا بخدمة هذه الشريحة وما تمثل من أسر وعائلات.

وأشار إلى أن الجهود يجب أن تتوحد وتتركز لنصرة أسرانا، وفضح ممارسات إدارة السجون، وحكومة الاحتلال بحقهم، تحديدا الجرائم المتعلقة بالأسرى المرضى التي كان آخرها إعدام بدم بارد الشهيد الأسير خضر عدنان، والأسيرات والأطفال وكبار السن والمضربين، وسياسة الاعتقال الإداري بمجملها، مؤكدا أن سلم أولويات السيد الرئيس محمود عباس والقيادة العمل على تحرير كافة الأسرى.