إن قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان تدين بأقسى واشد العبارات، إعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي المستمرة والمتصاعدة على المسجد الأقصى المبارك، وقيامها باقتحام المصلى القبلي، وتكسير أبوابه وشبابيكه والاعتداء على النساء والأطفال والشيوخ المعتكفين والمرابطين فيه وملاحقتهم واعتقالهم والاعتداء عليهم أثناء قيامهم بممارسة شعائرهم الدينية في شهر رمضان المبارك، وهو ما يشكّل إنتهاكا صارخا وخرقا فاضحا لقرارات مجلس الأمن والأمم المتحدة وللقوانين والمواثيق والمعاهدات الدولية ذات الصلة.

إن ما أقدمت عليه سلطات قوات الإحتلال وقطعان المستوطنين ليلة أمس، يرتقي لجرائم الحرب الدولية وإرهاب دولة يجب معاقبتها وملاحقة قادتها كمجرمي حرب دوليين.

إن الاعتداءات الوحشية على المقدسات الإسلامية هو تحدّ سافر للأمة الإسلامية جمعاء وتمثل إمعانا في إهانتها وإمتهانا لكرامتها وعقيدتها، لأن تلك الإعتداءات تطال ثاني أقدس مساجد المسلمين وقبلتهم الأولى.

إننا ندعو جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي وكل العرب والمسلمين في العالم، إلى ضرورة اتخاذ مواقف حازمة وحاسمة وصارمة في مواجهة ما يجري في مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك وعموم الأراضي الفلسطينية، وندعو جميع الحكومات العربية والإسلامية إلى الخروج من دائرة الصمت وعدم الإكتفاء باصدار بيانات الشجب والاستنكار وبذل كل الجهود المادية والمعنوية لدعم ومساندة ونصرة أهلنا وشعبنا في دفاعة عن أرضه ووطنه ومقدساته. 

وندعو المجتمع الدولي إلى إتخاذ مواقف وخطوات جريئة وعملية  تجاه ما يجري في مدينة القدس، ووقف سياسة الكيل بمكيالين وسياسة غض الطرف عن إرهاب وجرائم دولة الاحتلال.

إن قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان تعرب عن مساندتها ودعمها لشعبنا الفلسطيني بكل الوسائل المتاحة، وتؤكد أن ما تقوم به سلطة الإحتلال المجرمة،  لن تزيد شعبنا إلا إصراراً على الصمود والتحدي ومواجهة مخططات الاحتلال بإفراغ المسجد الأقصى المبارك من المصلين، وتدعو كافة أبناء شعبنا في فلسطين إلى تكثيف الرباط والتواجد فيه خلال الأيام المقبلة، في ظل مخططات الاحتلال لتهويد المدينة المقدسة وفرض التقسيم الزماني والمكاني في الأقصى الشريف.

تحية إلى شعبنا الفلسطيني المناضل، الصامد والصابر والشجاع في كل أماكن تواجده، وتحية للمرابطات والمرابطين في الأقصى المبارك.

الشفاء العاجل للجرحى والمصابين والحرية للأسرى والمعتقلين البواسل، والمجد والخلود لشهداء شعبنا الأبرار.

وإنها لثورة حتى النصر والتحرير والعودة

قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية  في لبنان
5 نيسان 2023