- الشيخ عبد العزيز: تم إطلاق مبادرة مع الرئيس ستعلن في مؤتمر القدس غدًا

استقبل سيادة الرئيس محمود عباس، في مقر إقامته في القاهرة، مساء اليوم السبت، رئيس مجلس أمناء الصناديق الإنسانية بمنظمة التعاون الإسلامي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة قدسنا الوقفية الشيخ عبد العزيز آل ثاني، والوفد المرافق.

واستعرض الرئيس خلال اللقاء، آخر المستجدات الميدانية والسياسية على الساحة الفلسطينية وفي المنطقة، في ظل التصعيد الإسرائيلي الخطير بحق شعبنا، خاصة في مدينة القدس، وتواصل اعتداءات المستوطنين على المواطنين وأراضيهم.

وأكد سيادته أهمية عقد مؤتمر دعم القدس، الذي تنطلق أعماله يوم غد الأحد في مقر الجامعة العربية، وسط حضور ومشاركة عربية ودولية واسعة، من أجل تسليط الضوء على معاناة أهل القدس ودفاعهم عن حقهم في الحياة على أرضهم وإبراز صمودهم ومحاولة توفير مزيد من الدعم العربي لهم من خلال تمويل مشاريع تنموية استثمارية.

من جانبه، قال الشيخ عبد العزيز في تصريح له عقب اللقاء، "تربطنا علاقة مميزة وكبيرة مع فلسطين. ناقشنا خلال اللقاء مع سيادة الرئيس عباس، عدة مشاريع مشتركة وكيفية دعمها".

وأضاف: "يسعدني المشاركة بأي مشروع يخدم القدس وفلسطين"، متمنيًا أن يخرج المؤتمر بمخرجات ناجحة وأن يحقق الأهداف المرجوة.

وأشار الشيخ عبد العزيز إلى أنه سيعلن مع  سيادة الرئيس عباس، خلال مؤتمر القدس غدًا مبادرة، وقال: "مستمرون في تنفيذ المشاريع في مدينة القدس"، وبين أنه تم في وقت سابق اعتماد عدد من المشاريع في فلسطين بقطاعات مختلفة كالتعليم والصحة وتكنولوجيا المعلومات.

وأكد رئيس مجلس أمناء الصناديق الإنسانية بمنظمة التعاون الإسلامي، ضرورة تنفيذ مشاريع عملية ومميزة تخدم المواطن المقدسي، مشيرًا إلى أن مشاركته في مؤتمر القدس، هدفها دعم المشاريع المميزة، متمنيًا من كافة الدول تقديم الدعم وحشد الموارد لتنفيذ مشاريع حيوية لتعزيز صمود المقدسيين.

وحضر اللقاء: نائب رئيس الوزراء زياد أبو عمرو، ومستشار الرئيس للشؤون الدينية محمود الهباش، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، والمشرف العام على الإعلام الرسمي الوزير أحمد عساف.