تهنئ قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان القائد الوطني المناضل الكبير وعميد الأسرى عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، كريم يونس، بتحريره من سجون الاحتلال بعد اعتقال دام ٤٠ عامًا. 

وتتوجّه بالتهنئة لسيادة رئيس دولة فلسطين، الرئيس محمود عبّاس والقيادة الفلسطينية واللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية واللجنة المركزية والمجلس الثوري لحركة "فتح" والفصائل والقوى الفلسطينية كافةً وإلى أشقاء الأسير يونس وعموم أسرته وعائلته وكل أبناء شعبنا في الوطن والشتات، في هذا اليوم المجيد من تاريخ شعبنا وقضيتنا وأسرانا البواسل.

وتشيد بنضالات وصمود وصلابة أيقونة النضال الفلسطيني وعميد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين والعرب كريم يونس الذي أصبح رمزًا أصيلاً من رموز الشعب الفلسطيني، والذي خاض كل أشكال النضال مع رفاقه وإخوانه الأسرى في معتقلات الجلاد الصهيوني.

وتدعو إلى أوسع حملة تضامن مع قضية الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين لدعم وإسناد نضالهم بكل الوسائل وعلى كل المستويات وبذل كل الجهود في كل المحافل من أجل تحريرهم من سجون العدو الصهيوني.

 

وتعتبر أن قضية الأسرى ستبقى حيّة في قلوبنا وضمائرنا وعقولنا، وهي قضية كل الشعب الفلسطيني وكل الأحرار والشرفاء في العالم، وتؤكد أن سيادة الرئيس محمود عبّاس "أبو مازن" والقيادة الفلسطينية لم ولن يتخلّوا يومًا عن الأسرى والمعتقلين والحفاظ على حقوقهم ولن يرضخوا للضغوطات مهما بلغ حجمها، لأن قضية الأسرى هي قضية كل الشعب الفلسطيني وستبقى دائمًا على رأس أولويات القيادة الفلسطينية حتى تحريرهم من معتقلات الاحتلال.

وتحيي قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية كل الأسرى والمعتقلين الصامدين والذين يواجهون بكل صلابة وشجاعة كل أنواع القمع والتعذيب والإرهاب الذي تمارسه سلطة الاحتلال لكسر إرادتهم، آملةً الفرج العاجل والحرية لبقية الأسيرات والأسرى من سجون الاحتلال.

قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان

5 كانون الثاني 2023