في جوٍّ مفعم بالروح الوطنية والإعتزاز بالإنتماء إلى  فلسطين الحبيبة، وفي إطار سلسلة المبادرات الوطنية التي ينفذها المكتب الطلابي الحركي- إقليم لبنان، ولمناسبة الذكرى السنوية ال١٠٥ على صدور وعد بلفور المشؤوم، أحيا المكتب الطلابي الحركي- نهر البارد المناسبة الأليمة بوقفةٍ استنكارية نصرةً لشعبنا الفلسطيني في الداخل والشتات، وذلك أمام مدرستي جبل طابور المتوسطة وثانوية عمقا المختلطة اليوم الأربعاء الموافق ٢-١١-٢٠٢٢. 

وعلى وقع النشيد الوطني الفلسطيني والأناشيد الوطنية رفعَ الطلبة الأعلام الفلسطينيّة لترفرف عاليًا في سماء مخيّم نهر البارد، فضلاً عن رفع لافتات تندّد بوعد بلفور وجرائم الإحتلال، وتؤكّد حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره. 

وقد وزع المكتب الطلابي الرايات الفلسطينية والمناشير الوطنية التوعوية الصادرة عن المكتب الطلابي الحركي- إقليم لبنان لطلبة المدارس للإشارة إلى أن وعد بلفور وصمة عار على جبين المجتمع الدولي الذي لا يزال متجاهلًا لحقوق شعبنا الفلسطيني في أرضه المحتلة، وإن هذا الوعد المشؤوم مكن العصابات الصهيونية من ممارسة أبشع جرائم التطهير العرقي والتهجير والقتل والتدمير بحق الشعب الفلسطيني. 

وقد تخلل الوقفة مسابقة وطنية، حيث طرح أعضاء وكوادر المكتب الطلابي أسئلة من وحي المناسبة على الطلبة وتوزيع الجوائز على الفائزين. 

ولقد كان لهذهِ المبادرة الأثر الطيّب في نفوسِ الطلابِ الذين عبروا عن شكرهم للمكتب الطلابي الحركي لما لها من أهمية في غرس الروح والفكر الوطنيّين في نفوسِ الأجيال الصاعدة وحثّهم على التمسكِ بالحق الوطنيّ خصوصًا في ظلِ هذهِ الظروف الراهنة في فلسطين الوطن الحبيب.

وفي تصريح خاص لأمين سرّ المكتب الطلابي في شعبة نهر البارد الأخ زيدان وهبة حيَّا فيه أبناء شعبنا الفلسطيني الذين يسطرون اليوم أروع ملاحم البطولة في مواجهة الاحتلال في فلسطين. 
كما أكد على التمسك بالوحدة الوطنية والثوابت الوطنية المتمثلة بإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وعودة كافة اللاجئين إلى ديارهم.