استقبل أمين سر حركة "فتح" وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية العميد سمير أبو عفش في بيروت، وفداً مشتركاً من حزب طليعة لبنان العربي الاشتراكي وجبهة التحرير العربية، وذلك في مقر قيادة حركة "فتح" في مخيم مارالياس، ظهر اليوم الثلاثاء 2022/10/4، بحضور أعضاء قيادة المنطقة: أحمد رابح، وعبد منصورة وحسن بكير، وأمين سر شعبة بيروت الغربية بلال الرشيدي.

ضم الوفد الزائر عضو القيادة القطرية للحزب مسؤول مكتب العلاقات الوطنية محمود ابراهيم، وعضو مكتب العلاقات أحمد ناصر، وعضو قيادة الساحة في الجبهة العربية محمد اسماعيل "أبو محمود"

وبحث الطرفان آخر التطورات والمستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية واللبنانية، والهجمة العدوانية التي يشنّها العدو على المدن والقرى في جميع أنحاء الضفة الغربية المحتلة. 

كما تناول النقاش الأوضاع الإجتماعية والإنسانية الصعبة التي يعانيها أهلنا في مخيمات لبنان، والضائقة المعيشية التي تزداد سوءاً بسبب الأوضاع الاقتصادية المتردية، والمترافقة مع الشُّحّ والتقصير الذي تمارسه الأونروا بحقّ اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.

كما تطرّق المجتمعون إلى خطاب الرئيس أبو مازن الأخير في الأمم المتحدة، وما حمل من مضامين هامة تتعلّق بالقضية الفلسطينية واللاجئين والأسرى والانتهاكات الإسرائيلية.

 وأكّد الوفد المشترك على ثبات موقف البعث من القضية الفلسطسنية باعتبارها أم القضايا، وعلى الدور الريادي لحركة فتح في الثورة الفلسطينية المعاصرة، ومؤكدين على شرعية منظمة التحرير الفلسطينية ممثلاً شرعياً ووحيداً للشعب الفلسطيني في كافة أنحاء تواجده، داعين الجميع للانضواء تحت مظلتها.

واتفق الطرفان على تواصل اللقاءات والإجتماعات بصورة دانمة ومستمرة.