وجّه رئيس مجلس علماء باكستان الشيخ حافظ طاهر الأشرفي الشكر والتقدير للسيد الرئيس محمود عباس  ولأبناء الشعب الفلسطيني على ما قدموه من مساعدة ودعم للشعب الباكستاني، والتي تمثلت بالجهود الإغاثية لمواجهة الآثار الناجمة عن الفياضانات الأخيرة في الباكستان.

ودعا طاهر في حديث لبرنامج "ملف اليوم" عبر تلفزيون فلسطين "الدول العربية والاسلامية لدعم الشعب الباكستاني وتأمين الدواء والمسكن للمتضررين من الفياضانات، كون 70% من الباكستانيين أصبحوا دون مأوى".

وفي سياق آخر قال: "إن حكومة الاحتلال الصهيونية  تمارس العنف والظلم والارهاب ضد الفلسطينين، وقد شاهدنا مؤخرا جريمة قتل الطفل ريان سليمان الذي لم يتجاوز السبعة أعوام، وهذا الأمر يبرز مدى إجرام هذه الحكومة التي تقتل الأطفال والضعفاء والأبرياء".

وأضاف: "نحن لن نقبل إلا بقيام دولة فلسطينية حرة وعاصمتها القدس الشريف"، مؤكداً ثبات الموقف الباكستاني من القضية الفلسطينية ودعم مواقفها الوطنية الثابتة، كما أن موقف الباكستان وعلماء المسلمين واضح بأنه لن يكون هناك أي علاقات مع اسرائيل، مشدداً على أن أمن العالم والبلاد الاسلامية والعربية مربوط بتحقق الأمن في دولة فلسطين.

ووصف طاهر خطاب السيد  الرئيس محمود عباس على منبر الأمم المتحدة بالمميز والصادق والنابع من القلب، ويعبر عن صوت الأمة، لافتاً إلى أن العالم يجب ان يترجم هذا الخطاب ويعتمده للحوار ولتحقيق مصالح العالم