كرّمت قيادة الساحة اللبنانية وهيئة التوجيه السياسي، اليوم السبت الموافق 2022/10/1 الأخ طلعت حرب، وذلك لجهوده في إخراج الفيلم الوثائقي "الحاضر الحاضر" عن سيرة الشهيد الفدائي "عصام علي عقيل". 

وقد حضر اللقاء مسؤول هيئة التوجيه السياسي والمعنوي وعضو المجلس الثوري لحركة "فتح" الأخ جمال قشمر، ومسؤولي المناطق والمهام وكوادر وعاملي هيئة التوجيه السياسي، وقيادات تنظيمية من منطقة صور، وهيئة المتقاعدين ومنطقة عمار بن ياسر. 

بدايةً طلب عريف الحفل الأخ شادي سالم من الأخوة الحضور الوقوف دقيقة صمت، ثم قراءة سورة الفاتحة عن أرواح الشهداء، ومن ثم تم عرض فيلم "الحاضر الحاضر".
بعدها ألقى مسؤول هيئة التوجيه السياسي والمعنوي الأخ جمال قشمر، كلمة باسم قيادة الساحة اللبنانية قال فيها: "نحن ننتمي لحركة "فتح" التي قبلت التحدي في القضية الكبرى وهي الصراع مع العدو الإسرائيلي، وإن روح المغامرة وروح الإبداع وروح الصبر والنجاح مزروعة في داخلنا، لذلك قبلنا هذا التحدّي في هيئة التوجيه السياسي رغم كل الصعوبات في انجاز هذا الفيلم الوثائقي، هذا الفيلم الذي حاول بايجاز تقديم سيرة فدائي، شكلت تجربته عنوانًا للتلاحم اللبناني -الفلسطيني في أقدس قضية وضد أشرس عدو، وكانت أخلاقه وتاريخه نموذجًا للعلاقة بالشعب لذا كان واثقًا من حب أهل بدنايل له حين أوصاني: "أفعل كل ما يليق بجنازتي لا تخف من شيء إن أهل بدنايل يحبونني".

وأضاف: "وبعد الانتهاء شعرنا جميعاً بالفخر، وكان لزاماً علي أن أنقل هذا النجاح لقيادة الساحة، والتي بدورها أخذت القرار لتكريم الجندي الصابر المخلص الطموح المعطاء وهو الأخ طلعت حرب مخرج الفيلم". 

كما تحدث مخرج الفيلم الأخ طلعت حرب قائلاً: "من لا يشكر الناس لا يشكر  الله"، وشكر قيادة الساحة وأمين سرها ومسؤول الهيئة، وإعلام حركة فتح- إقليم لبنان، والأخوة العاملين في الهيئة، وكل من شارك في إنجاز الفيلم. 
ثم قدّم هذا التكريم لروح والده الشهيد اللواء "حرب أبو عطيوي" الذي لطالما اعتبره مصدر فخر ومثله الأعلى في العمل النضالي من أجل فلسطين.

في نهاية الاحتفال، قدّم الأخ جمال قشمر درعًا تكريميًا للأخ طلعت حرب باسم أمين سر حركة "فتح" وفصائل منظمة التحرير في لبنان الاخ فتحي أبو العردات، كما قدّم شهادة تقدير له باسم هيئة التوجيه السياسي والمعنوي.