واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الأحد، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث اعتقل أربعة مواطنين، وأصيب ثلاثة آخرون بجروح خطيرة في جنين، وأخطر بإزالة شبكة كهرباء في سبسطية، وبهدم منزل قديم جنوب نابلس، وأعاق حركة المواطنين جنوب جنين، كما اقتحم عشرات المستوطنين المسجد الأقصى المبارك.

 

اعتقال أربعة مواطنين

في نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين، هما: أشرف الغنمة من شارع الباشا في حي رأس العين، وزيد أبو صافي من شارع 15، والشاب محمود نجم عويس (22 عاما) من قرية اللبن الشرقية جنوبًا، بعد أن احتجزته على الحاجز العسكري المقام عند مدخل القرية لأكثر من ساعة، وهو مقيد على الأرض.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال المعلم نبيل يونس بعد أن نصبت حاجزا مفاجئا بالطريق المؤدي إلى مدرسة الفخيت بمسافر يطا جنوبا، كما استولت على مركبته، واحتجزت ستة معلمين ومنعتهم من الوصول الى المدرسة المهددة بالهدم.

 

الاحتلال يصيب ثلاثة شبان أحدهم بجروح خطيرة خلال مواجهات في جنين

أصيب ثلاثة شبان بالرصاص الحي، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في مدينة جنين، إحداها إصابة خطيرة في  الصدر لشاب من مخيم جنين يبلغ من العمر (18 عاما)، وأخرى في القدمين لشاب يبلغ من العمر (20 عاما)، والإصابة الثالثة لشاب يبلغ من العمر (27 عاما) في البطن، وجرى نقلهم إلى مستشفى ابن سينا التخصصي بمدينة جنين.

 

الاحتلال يخطر بإزالة شبكة كهرباء في سبسطية ويهدم منزلا جنوب نابلس ويجبر أطفالا على خلع ملابسهم

أخطرت قوات الاحتلال بإزالة شبكة كهرباء مقامة بشارع الأعمدة قرب الموقع الأثري في بلدة سبسطية شمال نابلس، والتي يصل طولها لأكثر من 1200 متر، بحجة أنها في المناطق المصنفة "ج".

كما أخطرت بهدم منزل قديم قائم منذ عام 1953 ومسجل بشكل رسمي بالتسوية، في خربة المراجم التابعة لأراضي بلدة دوما، جنوب نابلس، تعود ملكيته للمواطن خالد داود.

كما أجبرت قوات الاحتلال عددا من أطفال تل الرميدة وسط الخليل، على خلع ملابسهم بحجة احتوائها على رسوم لأسلحة.

عشرات المستوطنين يقتحمون "الأقصى"

اقتحم عشرات المستوطنين باحات المسجد الأقصى المبارك، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، على شكل مجموعات متتالية، من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية، وأدوا طقوسا علنية في باحاته.