في إطارِ دعمِ وإسنادِ طلابِ شعبنا في لبنان، وفي إطارِ اللقاءات التوجيهية التي تنفذها مؤسسة محمود عباس، وبحضور كل من أمين سر المكتب الطلابي الحركي في منطقة صيدا سامر السيد، وأمناء سر المكاتب الطلابية للحركة فاطمة عبد العزيز -شعبة عين الحلوة، وأحمد الزرعيني -شعبة صيدا ومحمد صيام -شعبة إقليم الخروب، نظّم وفد المؤسسة الذي ضم كلاً من مسؤولة برنامج الطالب في المؤسسة نهيل جاد الله، واستشاري المؤسسة في لبنان نزيه شما، ومساعد منسق البرامج أسامة الحسين، لقاءات توجيهية لطلاب البكالوريا الثانية وللطلابِ المستفيدين والخريجين من المؤسسة، يوم الأحد الموافق ١٩-٦-٢٠٢٢ في مخيّم عين الحلوة -قاعة الشهيد زياد الأطرش، ولطلبة مدينة صيدا في مقر حركة "فتح"_ شعبة صيدا،  ولطلبة إقليم الخروب نادي العودة في وادي الزينة.

بدايةً رحَّب الأخ سامر السيد وأمناء سر المكاتب الطلابية بالوفد، شاكرين جهود المؤسسة في مساعدتها للطلاب على مواصلة مسيرتهم التعليمية. 

وتخلل اللقاء الحديث عن منح مؤسسة محمود عبّاس وعن الشروطِ الأكاديمية التي تخوّل الطالب الاستفادةَ منها، كما تم التطرّق إلى المعاهدِ والجامعات المعتمدة من قبلِ المؤسسة والتي قد تصل نسبة المنح في بعضها إلى ١٠٠%. 

كذلك جرى شرح آليةِ تعبئة الطلب الإلكتروني الخاص بالمنحة، بالإضافةِ إلى متابعةِ المشكلات والعقبات التي يواجهها الطلاب في جامعاتهم.
وشكر سامر السيد جميع المتبرعين والمساهمين في تقديم المساعدات المادية للصندوق، وخص بالشكر الأسرى في سجون الاحتلال اللذين قدموا مساعدات مادية للصندوق من أجل أبنائنا الطلاب على الرغم من حجم المعاناة التي يعيشونها إلا وأصروا على التبرع وتقديم المساعدة لطلابنا، لهم كل منا كل التحية، وتمنى لهم الحرية من سجون الاحتلال الصهيوني الغاشم.

وقدمت الأخت فاطمة هديةً رمزيةً للوفد من طلاب مخيم الشتات- شعبة عين الحلوة عربون شكر وتقدير لجهود الوفد الجبارة في تحقيق أماني طلاب شعبنا في مسيرتهم التعليمية.

هذا وقد ترك اللقاء الأثر الطيّب في نفوسِ طلابِ أبناءِ شعبنا الذين عبروا عن فخرهم واعتزازهم بمؤسسة محمود عباس التي باتت لهم الداعم الأول لإكمالِ مسيرتهم التعليمية في ظلّ الظروف الراهنة في لبنان.