استقبلت رئيسة مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة السيدة بهية الحريري في مجدليون وفداً من "مستشفى الهمشري" في صيدا برئاسة مديره العام الدكتور رياض أبو العينين، وضم  الوفد مجموعة من الأطباء والممرضين وفريق من وحدة الإسعاف والطوارىء.

الزيارة جاءت لشكر الحريري على دعمها ومؤازرتها للمستشفى طيلة الفترة الماضية وخاصة أبان جائحة كورونا فضلاً عن شكرها على جهودها في تأهيل الطريق الرئيسية المؤدية إلى المستشفى.

ورحبت الحريري بالدكتور أبو العينين والوفد المرافق، منوهةً بالدور الصحي والاستشفائي المتميز الذي يؤديه مستشفى الهمشري في صيدا وبالتطور الكبير الذي يشهده ويضعه في خدمة المرضى دون تمييز بين فلسطيني ولبناني.

وقالت: "أنتم جزء من الجسم الطبي والإستشفائي في المدينة والمنطقة، وقد أثبتم عن جدارة في تأدية الرسالة الإنسانية التي تقومون بها وخاصة خلال السنوات الأخيرة ولا سيما في مواجهة جائحة كورونا، ونتمنى لكم المزيد من التطور والتقدم والنجاح في متابعة هذه الرسالة وسنكون دائمًا إلى جانبكم".

وجددت الحريري أمام الوفد التأكيد على أن القضية الفلسطينية بالنسبة لنا هي تحت الجلد ولا أحد يستطيع أن يقايض عليها، وحق العودة سيبقى حقاً فردياً وجماعياً مقدساً، هذه قناعاتنا وثوابتنا بما يتعلق بالقضية والحقوق الفلسطينية وستبقى كذلك ولن نحيد عنها.

وكان اللقاء مناسبة للتطرق للأزمة التي يمر بها القطاع الاستشفائي في لبنان جراء الأزمة الإقتصادية.

وأثر اللقاء قال الدكتور أبو العينين في تصريح لموقع فلسطيننا: "قمنا اليوم كوفد من مستشفى الشهيد محمود الهمشري بزيارة لهذه الدار، لنشكر سيدة صيدا الأولى بهية الحريري، لما تقدمه لهذه المدينة وما قدمته لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني ومستشفى الهمشري خلال أزمة كورونا وما زالت تقدمه من تحسينات وخصوصاً في الفترة الأخيرة من تزفيت للشارع المؤدي إلى المستشفى، فجئنا نشكرها على كل هذه التقديمات وهذا الجهد الكبير الذي بذلته ولوقوفها الدائم إلى جانب الشعب الفلسطيني".