بحث وزير العدل محمد الشلالدة، اليوم الثلاثاء، مع وزير العدل في ولاية شمال الراين في جمهورية ألمانيا بيتير بينسباخ، سبل التعاون المشترك.

وثمن وزير العدل خلال اللقاء الذي عقد بمكتبه بمدينة رام الله، بحضور السفير الألماني لدى دولة فلسطين اوليفر اوفشا، الجهود والمساعدات التي يقدمها الاتحاد الأوروبي بشكل عام، والجمهورية الألمانية بشكل خاص لدولة فلسطين.

 وقال الشلالدة إن قطاع العدالة في فلسطين يواجه العديد من التحديات التي يفرضها الاحتلال من خلال الإجراءات والممارسات التي يطبقها على أرض الواقع، الأمر الذي من شانه أن يعيق عمل مؤسسات قطاع العدالة بشكل عام، ما ينعكس على خدمة المواطن الفلسطيني بالشكل المطلوب والأمثل.

وأضاف، أن من أولويات الوزارة في المرحلة المقبلة هي دعم سيادة القانون واستقلال السلطات الثلاث، ودعم حقوق الانسان، ومن ضمنها مواءمة التشريعات الوطنية مع الاتفاقيات الدولية.

وتم خلال اللقاء مناقشة عدد من المحاور ذات أولوية لدى وزارة العدل، والتي تعمل جاهدة لتحقيقها، مثل موضوع المساعدة القانونية، العيادة القانونية المتنقلة.

كما بحث شلالدة إمكانية توقيع مذكرة تفاهم وتعاون مشتركة مع وزارة العدل في ولاية شمال الراين.

من جانبه، ثمن الوزير بينسباخ الجهود التي تبذلها وزارة العدل وقطاع العدالة في خدمة المواطن الفلسطيني، بالإضافة إلى التنويه بأهمية انضمام دولة فلسطين للعديد من الاتفاقيات والمعاهدات الدولية خاصة في مجال حقوق الإنسان.

كما قدّم دعوة لوزارة العدل من أجل زيارة نظيرتها في ولاية شمال الراين، والاطلاع على تجربة الوزارة في الولاية، والاستفادة من تجرتها في مختلف المجالات، خاصة فيما يتعلق بموضوع الطب الشرعي.