أعلن مدير عام مستشفى الهمشري د. رياض أبو العينين إنتهاء الحملة الطبية داخل مخيم عين الحلوة بعد أربعة أيام من بدئها حيث تمّ إجراء 950 فحص ومعاينة 512 مريض ضمن الخطة الموضوعة مع سفارة دولة فلسطين لحماية المجتمع الفلسطيني في لبنان من جائحة كورونا، بعدما صدرت تعليمات من السَّيد الرئيس محمود عباس بأن تكون للصحة في لبنان أولويات خلال الجائحة.

وأضاف د أبو العينين: "إن الحملة التي بدءها الفريق يوم الخميس الموافق 2022/1/20 تمت على مدار أيام متتالية متمثلة بأربع حملات شملت كافة أحياء المخيم، وذلك بإشراف يومي من سعادة سفير دولة فلسطين في لبنان الأخ أشرف  دبور،  وبالتنسيق مع قيادة منطقة صيدا وشعبة صيدا واللجنة الشعبية ولجان الأحياء وفعلياتها والقوة الأمنية الفلسطينية المشتركة والأمن الوطني الفلسطيني والمنسق الأستاذ عاصف موسى".
وتابع: "ضمت الحملة في صفوفها على مدار جولاتها الأربعة فريق من أربع أطباء وأكثر من ثلاثون ممرض وممرضة ومسعفين وثلاثون متطوع من اختصاص العناية التمريضية يرافقهم أربع سيارات إسعاف  مجهزة للتدخل الطارئ ونقل مرضى".  

وقال د. أبو العينين: "خلال الحملة تم تقديم أدوية وفيتامينات مجانية للمرضى، ونقل ثلاث من المرضى إلى مستشفى الهمشري لتلقي العلاج ووضعهم مستقر الآن".
وأفاد بأن الإنتشار كبير داخل المخيم ولكن الحمد لله معظم الحالات متوسطة وخفيفة، وقليلاً جداً منهم بحاجة لوضع الأكسجين، داعياً أبناء شعبنا الفلسطيني التقيد بإجراءات الوقاية من لبس للكمامة وتعقيم اليدين والإبتعاد عن التجمعيات، مؤكداً بأن هذه الحملات مستمرة لباقي المخيمات والتجمعات بعدما انتهينا من منطقة بيروت واليوم منطقة صيدا، متمنياً السلامة للجميع والشفاء لجميع المرضى.

يذكر بأن الجولة الرابعة والأخيرة كانت اليوم الثلاثاء  2022/1/25، وشملت الأحياء التالية "حطين ونمرين ولوبية وعرب غوير وبستان أبو جميل وعمقا التحتاني وصفورية والزيب.