لتحميل هذا الإصدار إضغط هنا

صدور ملف العدد 358 آذار 2020

 

صدور العدد 358 من مجلّة القدس

 

صدرَ العدد 358 من مجلَّة "القدس" لشهر آذار من العام 2020 مُتضمِّنًا كلمةً لسيادة الرئيس محمود عبّاس حول الإجراءات التي تتّخذها دولة فلسطين لمكافحة فيروس "كورونا"، وجاءت الافتتاحية تحت عنوان "ترامب وكورونا توأمان".

 

وفي ملف المقابلات، كان لمجلة "القدس" حوار مع أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في لبنان فتحي أبو العردات.

 

فيما برزت عدّة عناوين في ملف التحقيقات والتقارير هي: "صفقة القرن بين الموقف الفلسطيني المتمسّك بالثوابت والضغط الأمريكي الإسرائيلي"، و"خُبراء: أزمةٌ ماليّةٌ غير مسبوقة في الأفق ومطلوب تفعيل الأدوات المتاحة لتخفيف تداعياتها"، و"سخنين.. يوم استشهد رجا قبل 44 عامًا"، و"(كوفيد- 19) يغزو العالم ويصيبه في مقتِل"، و"مؤسّسة الأشبال والفتوّة.. إعدادٌ وتنشئةٌ وطنيّة لأجيالنا"، و"اللجان الشعبية الفلسطينية في لبنان.. جهودٌ حثيثةٌ لتحسين الواقع الحياتي لشعبنا"، و"واقع الأسرى المرضى في سجون الاحتلال في الذكرى الـ7 لاستشهاد أبو حمدية".

 

أمَّا الملف السياسي فجاء فيه: "في ذكرى يوم الأرض الخالد الـ44: فلسطين بين وباءَين"، و"لماذا أنا وأنتَ وأنتِ فتح... الآن؟"، و"زمن الديكتاتور"، و"خليك بالبيت"، و"الكنعانيات هن الجميلات، هن القويات، هن الأميرات، جارات قوس قزح، هنّ القريبات والبعيدات مثل أغاني الفرح".

 

كما تضمّن العدد تقريرًا حول ورشة العمل التنظيميّة لأمناء سر أقاليم "فتح" - الساحة العربية التي نُظّمت في سفارة دولة فلسطين في بيروت، ومقالاً بعنوان "نهوض القيم البشعة في ظل كورونا".

#إعلام_حركة_فتح_لبنان