أحييت لجنة فلسطين باتحاد المحامين العرب، ذكرى يوم الأرض الخالد الرابعة والأربعين، مؤكدة رفضها لإقامة المستوطنات والبؤر الاستيطانية على الأراضي الفلسطينية.

وقال سفير دولة فلسطين لدى القاهرة ومندوبها لدى الجامعة العربية دياب اللوح، إننا لن نغادر أرضنا مهما كلفنا الثمن ومهما كانت الإجراءات التي تتبعها حكومة اسرائيل، محذرا من مغبة استمرار حكومة الاحتلال في مصادرة الأراضي، خاصة فيما يتعلق بالضفة الغربية والتي تضم غور الأردن.

واضاف اللوح خلال كلمته بالفعالية التي نظمتها اللجنة بمقر الإتحاد، وذلك عبر الفيديو كونفرنس بالقاهرة اليوم، إن هذه المناسبة تأتي لتأكيد الشعب الفلسطيني شعبا وقيادة وحكومة على تمسكه وبقائه السرمدي على أرضنا الفلسطينية المباركة، محذرا من استمرار الاحتلال في مصادرة الأراضي والتى تضم غور الأردن من الجانب الفلسطيني وشمال البحر الميت وحوالي 60 % من مجمل أراضي الضفة الغربية .

وأكد السفير اللوح، على أن حكومة الاحتلال تتعمد مصادرة الأراضي الخاصة والحكومية لإقامة المستوطنات والبؤر الاستيطانية، وذلك من أجل قطع التواصل بين محافظات دولة فلسطين وفرض سياسة الأمر الواقع على شعبنا الفلسطيني ومنع اقامة دولة فلسطينية متصلة جغرافيا ذات سيادة كاملة على أراضي دولة فلسطين والتي أحتلت عام 1967 وفي مقدمتها مدينة القدس الشرقية العاصمة الأبدية لدولة فلسطين .

وقال، إننا نؤكد من الشقيقة الكبرى مصر التفافنا حول قيادتنا وفي مقدمتها وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، وحول منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده داخل وخارج فلسطين، ونحيي أبناء قطاع غزة وهم يسطرون اروع آيات الصمود والتحدي داخل وخارج فلسطين.

وكان قد شارك في الفعالية: الأمين العام المساعد باتحاد المحامين العرب ومقرر "لجنة فلسطين" سيد عبدالغني، والأمين العام للهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات حنا عيسى، ورئيس لجنة المتابعة للجماهير العربية الفلسطينية في الداخل محمد بركة، حيث أدار الفعالية عبر الفيديو سكرتارية لجنة فلسطين بالاتحاد والمكونة من محمد بسيسو، ووسام الريس، وغازي فخري، بالإضافة الى مداخلات قانونية، ومشاركات فنية .