استقبل أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة، في مقر قيادة المنطقة اليوم الخميس 2020/1/9، وفد من "جبهة التحرير الفلسطينية" برئاسة عضو اللجنة المركزية للجبهة أبو السعيد اليوسف يرافقه وفد من قيادة الجبهة.

وكان في استقبالهم إلى جانب العميد شبايطة، أعضاء قيادة المنطقة وأمناء سر الشُّعب التنظيمية، حيث كان الترحيب بهم.

وتأتي هذه الزيارة في إطار التهنئة والمباركة بانطلاقة الثورة الفلسطينية وحركة "فتح" ودخولها عامها الخامس والخمسين، وكذلك تهنئة الحركة وقيادتها بحلول العام الجديد.

وأشادت الجبهة بالفعاليات التي نظَّمتها قيادة منطقة صيدا في ذكرى الانطلاقة ويوم الشّهيد، والحشود الجماهيرية الملتفة خلف الحركة، والتنظيم الملحوظ في المكاتب الحركية للمنطقة.

من جانبه شكر العميد شبايطة الوفد الزائر، ورحَّب بهم في بيت منظمة التحرير الفلسطينية، بيت الكل الفلسطيني، بيت حركة "فتح" العامود الفقري للمنظمة ولشعبنا في المخيمات.

كما شكرهم على زيارتهم، وشجَّع على مواصلة مثل هذه اللقاءات، وأشاد بقيادة الجبهة ومواقفها الثابتة على مر تاريخها، متمنيًا لها السداد والتوفيق في سبيل المصلحة الواحدة وهي تحرير فلسطين وعودة اللاجئين.

وتناول في اللقاء الأوضاع الإجتماعية الطارئة التي يعاني منها أهلنا في المخيمات، وارتفاع منسوب البطالة لدى شبابنا، مؤكدًا على سعي القيادة الوطنية المتواصل للتخفيف من معاناة شعبنا.

وفي الجانب الأمني، أكَّد شبايطة أنَّ الوضع الأمني في المخيم مستقر وأن القوة المخوَّلة بحفظ الأمن تعمل بكل جهد وبتنسيق مستمر بين كافة القوى الوطنية والإسلامية لعدم السماح بأي ثغرة أمنية؛ على أمل أن نعيش في مخيمات الصمود بأمان إلى حين العودة إلى ديارنا الذي هجرنا منها.