التقى مساعد وزير الخارجية و المغتربين لشؤون اسيا و أفريقيا والباسيفيك السفير مازن شامية، بوزير الدولة الفلبيني، رئيس اللجنة الوطنية للشؤون الإسلامية صيدمن بانغارونغان، في إطار زيارته الى جمهورية الفلبين.

وتناول الجانبان الأوضاع السياسية في فلسطين، وما تتعرض له مدينة القدس من مؤامرات لتهويدها، و ضرورة حشد الدعم لحمايتها من المخططات الاسرائيلية والأميركية، باعتبارها أرض فلسطينية عربية وإسلامية.

وأشار السفير شامية الى ان اجتماعاته مع وزير الخارجية الفلبينية وكبار المسؤولين في الدولة، عن رؤية مشتركة لآفاق التعاون الثنائي، وأهمية العمل في مجالات السياحة الدينية، وضرورة زيارة المسلمين والمسيحيين الفلبينيين للأراضي المقدسة في القدس، وبيت لحم.

من جانبه، شدد الوزير الفلبيني على الموقف الفلبيني الداعم للقضية الفلسطينية، والموقف الفلبيني المسلم خصوصا في رفضه لكافة الإجراءات الاسرائيلية، والقرارات الأميركية المخالفة للقانون الدولي وخصوصا فيما يتعلق بمدينة القدس، باعتبارها أراضي فلسطينية محتلة.

واتفق الجانبان على ضرورة التواصل وتبادل الزيارات بما فيها رجالات الدين لدعم الحوار بين الأديان في إطار نشر ثقافة التسامح والسلام ونبذ الإرهاب والتطرف.