يخضع رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يوم الجمعة المقبل، للتحقيق للمرة الثانية عشرة، في الملفين 1000 و2000.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأربعاء، إن الشرطة تستعد لتقديم لوائح اتهام بعد سلسلة تحقيقات مع نتنياهو في إطار الملفين المذكور.

وكانت الشرطة الإسرائيلية، حققت في شبهات فساد مع نتنياهو في ملف 4000 بتاريخ 17 آب/ أغسطس آخر مرة، واستمر التحقيق لأربع ساعات.

ومن المتوقع أن توصي الشرطة بتقديم لائحة اتهام بحق نتنياهو في هذين الملفين المتعلقين بشبهات تقديم نتنياهو خدمات لرجال أعمال مقابل الحصول على هدايا بعشرات آلاف الشواقل.

وجوهر ملف 1000، يتمحور حول السؤال هل كانت الهدايا التي قدمها رجل الأعمال أرنون ميلتشين مجرد تعبير عن كرم وصداقة عادية، كما يؤكد الزوجان نتنياهو، أم كان رئيس الحكومة قد استغل منصبه لتقديم خدمات لرجل الأعمال ميلتشين مقابل هذه الهدايا.

أما ملف 2000، فيتضمن شبهات حول نتنياهو، بالتعاون مع ناشر صحيفة "يديعوت أحرونوت" رجل الأعمال نوني موزس، بسن قانون في الكنيست، ينص على منع إصدار الصحف اليومية المجانية، لضرب صحيفة "يسرائيل هيوم" المنافسة ليديعوت، مقابل نشر "يديعوت أحرونوت"، أخبارا إيجابية عن نتنياهو.