تقديراً لجهودهم على الصعيد السياسي والتنظيمي والوطني والإنساني، كرّمت لجنة العلاقات العامة برئاسة مسؤول لجنة العلاقات السياسية في إقليم لبنان م.محمود سعيد، كلٌ من عضوا المجلس الثَّوري آمنة جبريل وأبو العردات، وقيادة منطقة بيروت المتمثلة بأمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في بيروت سمير أبو عفش، وذلك بحضور أمين سر حركة "فتح" –إقليم لبنان حسين فياض.

أبو العردات رحَّب بالوفد في مكتبه شاكرًا لهم هذة اللفتة الكريمة، مستعرضًا الوضع الدولي والإقليمي والمحلي وصفقة القرن، وصمود الرئيس أبو مازن والقيادة الفلسطينية.

وتطرق أبو العردات إلى موضوع وقف خدمات الأونروا من قبل الإدارة الأمريكية، مشددًا على ضرورة الإصطفاف من كل الطيف السياسي الفلسطيني خلف الشرعية الفلسطينية، وحيَّا لجنة العلاقات على تحركاتها في جميع المناطق حيث أنها تأتي في ظروف سياسية صعبة.

وفي ختام اللقاء قدّم الوفد لأبو العردات درع القدس تقديرًا على الجهود المضنية التي يمارسها على جميع الأصعدة.

كذلك استقبلت جبريل الوفد في مقر سفارة دولة فلسطين في بيروت مرحبةُ بهم، ثم استعرضت ما تتعرض له القضية الفلسطينية من مؤامرات، حيث تأتي هذه الزيارة من سلسلة لقاءات التي تقوم بها لجنة العلاقات السياسية على الصعيد الفلسطيني واللبناني.

وبدوره الوفد شكر المناضلة جبريل على دورها الريادي والمميز ولتحركاتها على مستوى المؤسسات والجمعيات من أجل تخفيف معاناة الشّعب الفلسطيني وكذلك تحركاتها في الداخل والخارج. وفي الختام كرِّمت جبريل بدرع القدس عربون وفاء لتاريخها النضالي الشاق والطويل.

هذا واستكمل الوفد جولته وزار قيادة منطقة بيروت بحضور عدد من أعضاءها، وشكر محمود سعيد قيادة بيروت الممثلة بشخص عميدها سمير أبو عفش على الجهود التي بُذلت وتبذل في سبيل تحسين وتطوير العمل التنظيمي الذي يأتي في ظل ظروف صعبة، خاصة ما تمر به القضية الفلسطينية من تعقيدات وضغوط نتيجة التحولات والقرارات الدولية والعربية اتجاه القضية الفلسطينية.

بدوره، أبو عفش شكر لجنة العلاقات على هذه البادرة الوطنية الطيبة التي إن دلت على شيء إنما تدل على اهتمام قيادة الإقليم بالحركة وكوادرها والقيمين عليها. لافتاً "أن هذه البادرة لا تزيدنا إلا فخرًا وعزًا بحركتنا التي تجترح المعجزات في زمن تكالبت علينا الذئاب، ونحن في قيادة بيروت لن نألوا جهداً في سبيل تطوير واستنهاض الحركة مهما كلفتنا من صعاب، فكرامتنا هي من كرامة حركة فتح".

وفي نهاية اللّقاء قدّمت اللجنة لمنطقة بيروت درع القدس عربون وفاء وتقدير.