أخر الأخـبــار :
أخر الإضافات :
مقالات >>> مقالات  [العدد الإجمالي: 4268 ]
بقلم: ماهر حسينفي البداية يجب أن يكون واضحًا في ذهن القارئ الكريم بأن موقفي من الإستيطان ككل واضح، فالإستيطان على أراضينا المحتلة عام 1967 هو غير شرعي ويجب زوال هذا الإستيطان من أجل تسهيل قيام دولة فل ... المزيد
[عدد المشاهدة: 9 ] تاريخ الإضافة: 17-10-2018


عندما سمعت فوزي برهوم الناطق باسم حماس، يقول: أن الوقود وصل إلى محطة الكهرباء في غزة، وصل فعلا إلى القطاع رغم تهديدات حسين الشيخ، فإنني تذكرت على الفور المثل الذي يقول: يكاد المريب أن يقول خذوني والمر ... المزيد
[عدد المشاهدة: 55 ] تاريخ الإضافة: 13-10-2018


بشكل مفاجىء، ودون مقدمات قدمت نيكي هيلي، مندوبة الولايات المتحدة في الأمم المتحدة إستقالتها من مهامها، وقد قبلها الرئيس دونالد ترامب بسرعة، وبشكل مثير للجدل. رغم انه إستقبلها في البيت الأبيض، وأطرى عل ... المزيد
[عدد المشاهدة: 61 ] تاريخ الإضافة: 12-10-2018


قبل 37 عاما، اغتال الموساد في العاصمة الايطالية روما، القائد الوطني الفلسطيني ماجد أبو شرار، عضو اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح، مسؤول الإعلام الفلسطيني الموحد. وفي كل سنة ونحن نتذ ... المزيد
[عدد المشاهدة: 130 ] تاريخ الإضافة: 12-10-2018


قطعتْ أمريكا مساعداتها عن الأونروا فقال المتربصون والذين في قلوبهم مرض، ما كان هذا القرار لِيَتم إلاّ بإيعاز من أبو مازن!ثم كان أن قطعتْ أمريكا مساعدات السلطة البالغة مائتي مليون دولار، بسبب رفض أبو م ... المزيد
[عدد المشاهدة: 169 ] تاريخ الإضافة: 11-10-2018


بفعل صمود أبناء شعبه وتضحياتهم العظيمة، وبالواقعية النضالية الحكيمة، أنجز وينجز الرئيس أبو مازن الكثير من التقدم لفلسطين على الساحة الدولية، بحراكه السياسي الشجاع بامتياز، وبمواقفه التي تذكر تلقائيا ب ... المزيد
[عدد المشاهدة: 104 ] تاريخ الإضافة: 09-10-2018


شخصيا افترضت بعدما استمعت لما قاله الرئيس دونالد ترامب عن أن الحل الأفضل للصراع الفلسطيني الإسرائيلي يكمن في خيار حل الدولتين في المؤتمر الصحفي مع نتنياهو، رئيس حكومة إسرائيل في نيويورك يوم الجمعة الم ... المزيد
[عدد المشاهدة: 80 ] تاريخ الإضافة: 09-10-2018


الشهيد يعقوب عبد الحفيظ سمور أقرع من مواليد قرية (قبلان) قضاء نابلس عام 1953. أنهى دراسته الثانوية عام 1971 وبعدها بعام واحد التحق بجامعة بيروت العربية.انضم حين وصوله إلى حركة فتح وواصل عمله التنظيمي ... المزيد
[عدد المشاهدة: 80 ] تاريخ الإضافة: 09-10-2018


لن نقبل بنقل الانقسام الى قلب منظمة التحرير الفلسطينية هذه العبارة (الموقف) سمعتها من عضو اللجنة التنفيذية للمنظمة المناضل عزام الأحمد الذي هو بالمناسبة عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومفوض العلاقات ال ... المزيد
[عدد المشاهدة: 86 ] تاريخ الإضافة: 09-10-2018


منذ بدء الخليقة والإنسان مسكون بالخرافات والأساطير، وذهبت كل جماعة بشرية إلى إنتاج خرافتها وعوالمها الخيالية، وما انفك الإنسان ليومنا هذا يستنسخ الموروثات اللاواقعية وتركيبها على الواقع بتناقضاته العم ... المزيد
[عدد المشاهدة: 81 ] تاريخ الإضافة: 09-10-2018


منذ الرابع عشر من حزيران عام 2007 حتى هذه اللحظة، ما زالت حركة حماس عالقة في الوهم، وهذا الوهم خارج عن كل قواعد المنطق السياسي والوطني والأخلاقي، خلاصته أن إلحاق الأذى في الشعب الفلسطيني وقيادته الشرع ... المزيد
[عدد المشاهدة: 83 ] تاريخ الإضافة: 09-10-2018


أصرّ صديقنا الكاتب المؤرّخ أ.د. مصطفى كبها، النّاطق الرّسميّ باسم لجنة الوفاق الوطنيّ، على أن يقدّم لنا، حينما استضافنا، وجبتين اثنتين دسمتين. الوجبة الأولى فيها مقبّلات جغرافيّة وأطباق تاريخيّة علميّ ... المزيد
[عدد المشاهدة: 78 ] تاريخ الإضافة: 09-10-2018


أثبتت كل التطورات والمواقف أن الرئيس ترامب كاره للعرب ومستخف بهم، بل موقفه عنصري اتجاههم. كان هذا واضحا منذ البداية من خلال موقفه من القضية الفلسطينية، التي وضع مسألة تصفيتها هدفا وأولوية له. كرهه للع ... المزيد
[عدد المشاهدة: 78 ] تاريخ الإضافة: 09-10-2018


في ذكراها الخامسة والأربعين، ها هي روح أكتوبر، تلك الحرب الخارقة، بحيثياتها العميقة، وبطولاتها الخارقة، وتجلياتها الشاملة، تضيء في أرجاء أمتنا العربية من أقصى شرقها إلى أقصى غربها، ومن شمالها إلى جنوب ... المزيد
[عدد المشاهدة: 97 ] تاريخ الإضافة: 06-10-2018


أمضت الصحفية الايطالية، فرانشيسكا بوري مراسلة لاريبوبليكا الإيطالية خمسة أيام طويلة من الأسبوع الماضي في محافظات الجنوب، وتمَّ تكريمها والاحتفاء بها من قبل يحيى السنوار، رئيس حركة حماس في قطاع غزة، وج ... المزيد
[عدد المشاهدة: 94 ] تاريخ الإضافة: 06-10-2018


باتَ لزامًا على مُشرعي القوانين الدولية وناظميها إضافة سلاح (المياه العادمة السوداء) إلى قائمة الأسلحة المحرمة دوليًا، واعتبار استخدامها جريمة ضد الإنسانية، وكذلك محاكمة مستخدميها في الجنايات الدولية، ... المزيد
[عدد المشاهدة: 90 ] تاريخ الإضافة: 06-10-2018


كنتُ ممَّن شاهد خطاب الرئيس أبو مازن في الأمم المتحدة وسَعدت بمحتوى خطاب الرئيس محمود عباس الذي أكَّد الصمود الفلسطيني في مواجهة ضغوطات الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل .الخطاب الواضح للرئيس الفلسط ... المزيد
[عدد المشاهدة: 165 ] تاريخ الإضافة: 05-10-2018


أعتقد أنَّ دونالد ترامب الرئيس الأمريكي الخامس والأربعين للولايات المتحدة الأمريكية، قد بدأت تظهر عليه علامات الإحباط، وبدأ يتحول إلى عبء ثقيل الوطأة على الدولة الأمريكية والشَّعب الأمريكي، بسبب ملفات ... المزيد
[عدد المشاهدة: 101 ] تاريخ الإضافة: 05-10-2018


شارفت الدورة الثالثة والسبعون لانعقاد الجمعية العامة على الانتهاء، وقد تابع العالم خطابات العديد من رؤساء الدول وممثليها، حيث ألقيت الأضواء على العديد من القضايا والمشاكل الدولية التي تهم مختلف دول ال ... المزيد
[عدد المشاهدة: 104 ] تاريخ الإضافة: 05-10-2018


استطاع الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن يقرع الجرس الفلسطيني في قاعة الأمم المتحدة، مطالبًا وليس مستجديًا، وإنما من موقع الشعور بالمسؤولية، وإدراك حجم المخاطر الملتهبة التي بدأت بالتهام وتدمير ما أنجزته ... المزيد
[عدد المشاهدة: 129 ] تاريخ الإضافة: 04-10-2018


1 - 20 من 4268 مقالات التالي >>
صورة و تعليق
 
الأحدث الأكثر قراءة في شهر الأكثر قراءة في سنة
(العصابات) داعش وتدفيع الثَّمن ...
[مشاهدة: 9 ] الإضافة: 17-10-2018

مآزق نتنياهو إلى أين تصل ...
[مشاهدة: 55 ] الإضافة: 13-10-2018

سيناريوهات إستقالة هيلي ...
[مشاهدة: 61 ] الإضافة: 12-10-2018

لماذا اغتال الموساد ماجد أبو شرار؟ ...
[مشاهدة: 130 ] الإضافة: 12-10-2018

لله درّك يا أبا مازن ...
[مشاهدة: 169 ] الإضافة: 11-10-2018

 
 
د.سمير الرفاعي لـ"القدس": صفقة القرن عادت إلى الأدراج بفضل الإرادة والصمود الفلسطينيَّين في وجه جميع الضغوطات
 
(العصابات) داعش وتدفيع الثَّمن
 
مجلة القدس
المزيد>>>
 
أهميّة الإعلام الإلكتروني في الثورة الفلسطينية
 
ماجد أبو شرار.. اسم ثقيل في مسيرة الثورة الفلسطينية
 
بيان صادر عن قيادة حركة فتح – لبنان
 
احتضان قرص الشمس
 
كاريكاتير
 
 
 


زاوية ثقافية رئاسة

لبنان

فلسطين

عربيات

إسرائيليات

أنشطة رياضية

أنشطة ثقافية
تحقيقات

تقارير

بيانات حركية

جرائم إسرائيلية
مقالات شهداؤنا

وفيات

حوادث
الإستيطان

الجدار

صورة و تعليق

فيديو

تكنولوجيا

قضايا المرأة

منوعات
من نحن
حقوق النشر محفوظة © 2009 فلسطيننا