إحياءً للذكرى الثانية والأربعين لـ"يوم الأرض"، نظَّمت الفصائل الفلسطينية في مخيَّم نهر البارد وقفاتٍ تضامنيّةً في مدارس "الأونروا" في المخيَّم اليوم الخميس 29-3-2018، بحضورِ حشدٍ من الطلاب والهيئات التعليمية في المدارس.

وقد أُلقيَت كلماتٌ من وحي المناسبة أكَّدت أنَّ إحياء هذا اليوم إنَّما يأتي تلبيةً لنداء الأرض المباركة والمبارك حولها، ولتوجيه صفعةٍ لترامب والإدارة الأمريكية عبر التأكيد على رفض ما سُمِّيَ بـ"صفقة القرن" والتمسُّك بالقدس عاصمةً أبديَّةً لدولة لفلسطين.

وأكَّد المتحدّثون أنَّ مقولة رئيسة وزراء كيان الاحتلال جولدا مائير بأنَّ (الكبار يموتون والصغار ينسون) قد سقطت، لأنَّ الكبار لا يموتون والصغار لا ينسون، بل إنَّ "الكبار يستشهدون والصغار يُحرِّرون"، وشدَّدوا على أنَّه لا بديلَ عن حقِّ العودة.

كما استنكروا أيَّ تقليصات تطال خدمات "الأونروا" المقدَّمة للاجئين الفلسطينيين، وطالبوا المجتمع الدولي والعربي بتحمُّل مسؤولياته ودعم وكالة "الأونروا" الشاهد الحي على نكبة شعبنا الفلسطيني ولجوئه، وجدَّدوا العهد للشهداء بالسير على دربهم حتى النَّصر والحُريّة مؤكِّدين أن دماءهم لن تذهب هدرًا.

إعلام حركة "فتح" - لبنان