رفضاً لقرار الرئيس الأمريكي ترامب، خرجت جموع المصلين في مخيم البداوي بمسيرةٍ جماهريةٍ غاضبةٍ بعد صلاة اليوم الجمعة 2017/12/22، انطلقت المسيرة من أمام محطة سرحان وجالت بالشارع العام لمخيم البداوي وصولاً إلى مدخل المخيم الشَّمالي.

تقدم المسيرة لفيف من المشايخ، وممثلي الفصائل الفلسطينية، واللِّجان الشَّعبية، وفعاليات وهيئات وجماهير من المخيم .

كلمة المسيرة ألقاها مسؤول حزب الشعب في الشَّمال أبو وسيم مرزوق إذ قال: "نحتشد للأسبوع الثالث رفضاً لإعلان الرئيس الأمريكي ترامب بنقل سفارة بلاده إلى القدس، وإعلانها عاصمة للكيان الغاصب وهذا دليل جديد على الشراكة الأمريكية مع إسرائيل في الجرائم المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني".

وأضاف: "لم يفاجئنا الفيتو الأمريكي لأننا مدركين الانحياز الأمريكي لصالح العدو الإسرائيلي وما زال ترامب يمعن في تحدي المجتمع الدولي الداعم للقدس وعروبتها".

ودعا مرزوق أبناء شعبنا لمواصلة التصعيد ورفض هذا الإعلان، والتصدي له عبر الإسراع في تنفيذ إجراءات إنهاء الانقسام وتصعيد وتيرة الكفاح الوطني وتفعيل المقاومة الشعبية وتكثيف الحراك السياسي، كما دعا الدول العربية والإسلامية لاتخاذ مواقف تستجيب للحراك الشعبي في كل البلدان العربية والإسلامية والأوروبية بدعم القضية الفلسطينية والتأكيد على عروبة القدس.