بقلم: ناصر شحادي|

   تخليداً للذِّكرى الثالثة عشرة لاستشهاد الرمز ياسر عرفات، أحيت حركة "فتح"- شُعبة السَّاحل الذكرى بمسيرة شموع في تجمع الشبريحا، بحضور كلٍّ من أعضاء قيادة حركة "فتح" في صور: جلال أبو شهاب، وأبو فادي منور، ومحمد بقاعي، وفادي الرجا، وقادة فصائل "م.ت.ف"، ومسؤول الشريط الساحلي في "حزب الله" أبو علي ياغي، وأمين سر حركة "فتح" - شُعبة البرج الشمالي أَّبو محمد خضر، ومسؤول المكتب الطلابي في صور جهاد الحنفي، وقيادة وكوادر حركة "فتح" في منطقة الشريط الساحلي، وقوى وأحزاب وفعَّاليات، وحشد من جماهير شعبنا.

بدايةً تمَّت تلاوة سورة الفاتحة لأرواح الشُّهداء وفي مقدَّمهم الرمز الشَّهيد ياسر عرفات. وبعدها كانت مقدمة لعضو حركة "فتح"- شُعبة السَّاحل حسين زيدان أكَّد فيها الالتزام بالخط الوطني والثَّوري الذي رسمه الشَّهيد أبو عمار بقيادة حامل الأمانة اليوم سيادة الرئيس محمود عبّاس.

ومن ثمَّ كانت كلمة حركة "فتح" ألقاها مسؤول إعلام الحركة في صور محمد بقاعي، أكَّد فيها أنه في ذكرى استشهاد ياسر عرفات يخرج شعبنا الفلسطيني في كل أماكن تواجده في الوطن والشتات، ليجدد العهد والقسم على مواصلة الطريق من أجل الحرية والاستقلال، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشرقية، وعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم.

وأضاف: "ستبقى "فتح" صانعة الثورة والانتصارات على العهد والقسم بقيادة حامل الأمانة وأيوب فلسطين سيادة الرئيس القائد محمود عباس، المؤتمن على ثوابتنا، وإن شاء الله النصر قادم شاء من شاء وأبى من أبى".

وعاهد البقاعي باسم حركة "فتح"، الشَّعب اللُّبناني أن نبقى في خندق واحد لمواجهة العدو الصهيوني، داعياً اللبنانيين للتحلي بالصبر والحكمة في ظل هذه الظروف الصَّعبة التي يمر بها لبنان، مؤكِّداً  أنَّ وجودنا الفلسطيني في مخيمات لبنان لن يكون إلا صمام أمان للسلم الأهلي اللُّبناني، موجهاً تحية حب وتقدير وإحترام للشَّعب والحكومة والمقاومة الوطنية والإسلامية في لبنان. و المجد والخلود لشهدائنا الأبرار، والحرية لأسرانا الأبطال، وإنَّها لثورة حتى النصر.

وبعدها انطلقت مسيرة شُموع جابت شوارع تجمع الشبريحا، ثمَّ تمَّ توزيع التُّمور عن أرواح شهدائنا الأبرار.