برعاية سفارة دولة فلسطين في لبنان ممثلة بسعادة سفيرها أشرف دبور. وتحت عنوان" دورة المرحوم الدكتور شحادة العينا" إفتتحت رابطة أطباء الأسنان الفلسطينيين في لبنان جمعيتها العمومية الدورية. تم في نهايتها إنتخاب هيئة إدارية جديدة بعد إنتهاء المدة القانونية للهيئة القديمة، وذلك صباح الأحد 18/12/2016.

شارك إلى جانب السفير دبور: رئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني الوزير حسن منيمنة، ومدير عام الأونروا حكم شهوان ومدير قسم الصحة في الأونروا، وممثلو فصائل الثورة والقوى الإسلامية الفلسطينية، ومدير عام جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في لبنان الدكتور صلاح الأحمد، ومدراء مستشفيات الهلال الأحمر الفلسطيني في لبنان، وممثلو اللجان الشعبية في لبنان، وممثلو المؤسسات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني الفلسطيني، بالإضافة الى أعضاء الجمعية العمومية لرابطة أطباء الأسنان الفلسطينيين في لبنان، وعدد كبير من الأطباء الفلسطينيين.

بعد النشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني، وبعد عرض فيلم وثائقي عن إنجازات الرابطة خلال سنتين، ألقى سعادة السفير أشرف دبور كلمة ترحيبية بالحضور، وتمنى التوفيق لرابطة أطباء الأسنان بانتخاب هيئة إدارية جديدة.

وألقى مؤسس ورئيس رابطة أطباء الاسنان الفلسطينيين في لبنان ومستشار الأمين العام لإتحاد أطباء الأسنان العرب الدكتور حسن الناطور كلمة جاء فيها: "بإسمي وبإسم رابطة أطباء الأسنان الفلسطينيين في لبنان أرحب بكم جميعاً في هذا الصرح الوطني، سفارة دولة فلسطين وفي قاعة الرئيس الشهيد ياسر عرفات، حيث نفتتح  في هذا اليوم أعمال جمعيتنا العمومية الدورية العادية التي تعقد كل سنتين كما ينص نظامنا الداخلي، والتي آثرنا أن تحمل إسم زميلنا الدكتور المرحوم "بإذنه تعالى" شحادة العينا.

إننا في رابطة أطباء الأسنان الفلسطينيين في لبنان، نلتف حول مجموعة من الأهداف التي تجمعنا وتوحدنا، أهمها:

  1. العمل من أجل رفع مستوى طبيب الأسنان الفلسطيني وتعزيز مكانته من خلال زيادة قدرات وطاقات هذا الطبيب العلمية والمهنية.
  2. حماية طبيب الأسنان الفلسطيني والدفاع عن لقمة عيشه أمام خطر ظاهرة منتحلي الصفة وخطر مراكز الأسنان العشوائية غير الشرعية وغير المسؤولة المنتشرة داخل المخيمات الفلسطينية والتي تزايدت في الآونة الأخيرة بشكل غير مسبوق.
  3. السعي الدائم لتحصيل حق مزاولة المهنة للطبيب الفلسطيني في لبنان، إلى حين العودة إلى ربوع الوطن الحبيب "فلسطين".

إنَّ نجاح رابطتنا بأن تكون خير ممثل للعمل النقابي والعلمي الفلسطيني في المحافل المحلية والعربية والدولية، ووصولها لعضوية الإتحاد العام لأطباء الأسنان العرب، وتبوء رئيسها منصب مستشار الأمين العام  للإتحاد، وكذلك وصول الرابطة لعضوية الإتحاد العلمي الدولي لطب الأسنان( gsda) وأيضاً تمكنها من عقد مؤتمرعلمي دولي (( ICPD كل عامين في قصر الأونيسكو، ما هو إلا تجسيد لهذه الأهداف السامية للرابطة.

مضيفاً: إن اجتماعنا اليوم في هذه القاعة، داخل هذا الصرح الجامع والحاضن للبيت الفلسطيني، وعقدنا لجمعيتنا العمومية تحت هذه المظلة الوطنية ما هو إلا تعبير عن صدق شعارنا الذي أطلقناه خلال مؤتمرنا العلمي الدولي وهو (فلسطين تجمعنا... فلسطين تستحق).

وختم الدكتور الناطورمرحباً مرة أخرى بالحضور الكريم شاكراً لهم مساندتهم وحضورهم، وخص بالشكر سعادة سفير دولة فلسطين أشرف دبور وسعادة الوزير حسن منيمنة. ومعاهداً بأن تبقى رابطة أطباء الأسنان الفلسطينيين في لبنان إطاراً جامعاً، حريصة على مبادئها، رافضة الفئوية، وفي البُعد عن الشخصنة الأنانية، كي تظل جديرة بالشعارالمرفوع "فلسطين تجمعنا... فلسطين تستحق".

هذا وبعث الدكتور إسماعيل أبو خروب رسالة باسم  الهيئة الإدارية للجمعية الفلسطينية لخريجي روسيا والإتحاد السوفييتي السابق في لبنان تقدم فيها بأحر التهاني لإنعقاد الجمعية العمومية الدورية لرابطة أطباء الأسنان الفلسطينيين في لبنان، متمنياً التوفيق والنجاح للمؤتمر.

كما كرمت رابطة الأطباء، حرم الدكتور المرحوم شحادة العينا، مدام أحلام دعيبس بتقديم درع عربون وفاء وتقدير.

هذا وحسب النظام الداخلي للرابطة وباكتمال النصاب وبنتيجة الأنتخابات، وبعد فرز الأصوات، تمَّ أنتخاب وتشكيل الهيئة الإدارية الجديدة، وهي على الشكل التالي:

  1. د. حسن الناطور – رئيساً
  2. د. طلال أبو جاموس – نائباً للرئيس.
  3. د. إياد حسون – أمين السر.
  4. د. فادي الصالح أمين الصندوق.
  5. د. وائل هزيمه – اللجنة الإعلامية.
  6. د. سليمان حمّاد – اللجنة الإجتماعية.
  7. د. دعاء حليمه – اللجنة الطلابية.
  8. د. خالد زغموط – عضو.
  9. د. محمد شريدي – عضو.
  10. د. وسام حجير- عضو.
  11. د. شهاب الشربيني – عضو.
  12. د.حنان الموسى – عضو.
  13. د. وسام هدروس – عضو.

كما أقرت الرابطة وبالإجماع تعديل بند من النظام الداخلي لها والمتعلق بمدة الجمعية العمومية بحيث أصبحت أربعة سنوات بدل السنتين.