قالت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي، إن جرائم القتل المتعمد التي ترتكبها قوات الاحتلال، والاستيطان، تتطلب عقوبات دولية عاجلة.

وأدانت عشراوي، في بيان صحفي، باسم اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، "مسلسل جرائم الحرب التي ترتكبها إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، ضد أبناء شعبنا الفلسطيني الأعزل، التي كان آخرها إعدام ثلاثة مواطنين اليوم في مدينتي القدس والخليل".

وقالت إن "هذا التصعيد الممنهج للإعدامات الميدانية والقتل المتعمد ومواصلة الإرهاب الإسرائيلي المنظم يعكس استهتارا واضحا من قبل حكومة التطرف الإسرائيلية بالعالم أجمع وبمؤسساته وهيئاته الدولية، ويؤكد على عجز المجتمع الدولي الذي يمنح دولة الاحتلال حصانه ورعاية تتيح لها مواصلة انتهاكاتها وخروقاتها".

وأشارت إلى أن "الممارسات الإسرائيلية الخطيرة والهدامة والاستفزازية التي ارتكزت في مجملها مؤخرا على تعزيز سياسة التطهير العرقي القائمة على إعدام أبناء شعبنا الأعزل، وتكثيف وتصعيد وتسريع الاستيطان خاصة في القدس، هي في مجملها رد حقيقي وواضح على أي مبادرة دولية تهدف إلى الخروج من حالة الاستعصاء السياسي التي تدفع إسرائيل، وبقوة، نحو الإبقاء عليها وتعزيزها بما يخدم مصالحها".

وطالبت عشراوي المجتمع الدولي "بالتدخل بشكل عاجل وفوري وعدم الاكتفاء بعبارات الاستنكار والإدانة والشجب التي لا تجدي، والعمل بشكل فعلي على محاسبة ومساءلة إسرائيل وملاحقتها قضائيا على جرائمها وخروقاتها المتعمدة للقانونين الدولي، والدولي الإنساني، ومواجهة مشروعها الهادف إلى تدمير حل الدولتين واحتمالات السلام وجر المنطقة لموجة غير منتهية من العنف، ولجم سلوكها الاستعماري المتطرف والإقصائي".