التقت القيادة السياسية لفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في منطقة صيدا باللجان الشعبية في مخيمات صيدا، وبحضور أمين سر فصائل منظمه التحرير الفلسطينيه وحركه "فتح" في صيدا ماهر شبايطة، وعضو لجنة المتابعة المركزية للجان الشعبية الفلسطينية في لبنان أبو السعيد اليوسـف، وأمين سر اللجان في منطقة صيدا عبد الرحمن أبو صلاح، وأمين سـر اللجنة في المخيم حسن سرحان، ومندوبي الفصائل في اللجنة، وممثلة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية رجـاء شبايطة، ومندوب الاتحاد العام لعمال فلسطين، وذلك في قاعـة نادي عيلبـون بعين الحلوة الثلاثاء 18/8/2016 .

ترأس اللقاء ماهـر شبايطة فرحب بالحضور، ونوه بماهية اللقاء وأهمية اللجان الشعبية ودورها في تحمل المسؤوليات توخياً لتوفير الخدمات ومناخات الأمن والاستقرار الاجتماعي لأهلنا في المخيمات، ما يتطلب مساندتها والوقوف لجانبها ودعمها، وعلى مـدار ساعتين من الزمـن ويزيـد تناقش الحضور بدور وعمل اللجان الشعبية في مخيمات وتجمعات صيدا عموماً، واللجنة الشعبية في مخيم عين الحلوة ومسوغات تفعيل الأداء وتطويره على المستوى الداخلي، وعلاقة اللجان مـع القيادة السياسية من جهة، ومع المؤسسات المنضوية بإطار منظمة التحرير ومشاركتها بعمل اللجان من جهة أخـرى، وصولاً لـمشاركة فعليه للجان القواطع والأحياء باللجنة الشعبية في عين الحلوة.

انتهى اللقاء بالتأكيد على أهمية اضطلاع أعضاء اللجنة "مندوبي الفصائل" بكامل مسؤولياتهم والتفرغ لمهامهم باللجنة. والالتزام باللوائح الداخلية لعمل اللجان الشعبية وماهية مكوناتها المؤسساتية ومشاركة لجان القواطع والأحياء والفعاليات. والتأكيد على دور القواطع ومشاركتهم بكافه الملفات، وفـرز مندوبين لذلك من القواطع. وتفعيل الأداء الداخلي للأعضاء ولجان الاختصاص وتفعيل الملف الاعلامي. واستكمال مخاطبة الجهات المعنية في الاتحادات النقابية والشعبية لمنظمة التحرير "العمال، والمهندسين، والمرأة، والهلال الأحمر، والأطباء والصيادلة، والمحاماة" للمشاركة، وفـرز مندوبين ذوي استعـداد وكفاءة لتحمل المسؤوليات ومتابعتها في اطار اللجان الشعبية. ودعـوة الجهات المعنية في القيادة الفلسطينية لتوفير المزيـد مـن الـدعـم والمساندة المادية والسياسية المعنوية، بما يراعي التنسيق والتعاون المشترك، والاستماع لـرأي اللجان والأخـذ باقتراحاتها. وتحديد مواعيد عقـد الاجتماعات للجان وبشكل دوري .

هـذا وقـد أثنت القيادة السياسية على نشاط اللجان ودورها وصبرها وعنادها في تحمل المسؤوليات رغم قلة الحال، وأشادت بتواصلها مع المؤسسات المانحة وحثها في تبني وانجاز العديـد من المشاريع الخدماتية في مخيمات صيدا.