أصدر رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو، ووزير الشرطة جلعاد أردان، تعليمات تحظر من جديد على أعضاء الكنيست العرب واليهود الدخول الى المسجد الاقصى المبارك.

ويأتي هذا القرار عقب الجلسة التي عقدت مساء يوم الثلاثاء، بين نتنياهو وأردان، وممثلين عن الشرطة الاسرائيلية، من أجل تقييم التطورات الأمنية التي شهدها المسجد الاقصى المبارك في اليومين الأخيرين.

وفي بيان صادر عن مكتب وزير الشرطة الاسرائيلي، جلعاد أردان، فإنه في الاسبوع القادم سيتم تقييم الأوضاع من جديد في المسجد الاقصى والخروج بتوصيات أخرى تتناسب مع الوقائع على الأرض، وأضاف بيان مكتب أردان أن الأخير أبلغ رئيس الكنيست يولي ادلشتاين بهذا القرار.

يذكر أن المسجد الاقصى شهد في اليومين الماضيين، توترا كبيرا في الأوضاع الأمنية، عقب اقتحام قوات كبيرة من عناصر الاحتلال الاسرائيلي باحاته، والاعتداء على المصلين والمعتكفين فيه دون سابق انذار.

ويأتي هذا التصعيد من الجانب الاسرائيلي على الرغم من وجود اتفاق بينها وبين الأوقاف الاسلامية والأردن، تحظر على الاحتلال فتح باب المغاربة في وجه المستوطنين والسياحة الأجنبية طيلة أيام العشر الأواخر من رمضان، الأمر الذي خرقه الاحتلال في اليومين الأخيرين، وهو ما تسبب في اشعال الأوضاع الأمنية هناك.