بقلم: محمد الصالح

زار وفدٌ من حركة "فتح" شعبة صيدا برئاسة أمين سر الشعبة الحاج مصطفى اللحام واعضاء وكوادر الشعبة مقرَّ قوات الأمن الوطني الفلسطيني في لبنان، اليوم الاربعاء 25\5\2016، وكان في استقبال الوفد قائد قوات الامن الوطني الفلسطيني في لبنان اللواء صبحي ابو عرب واعضاء قيادة الامن الوطني الفلسطيني في لبنان.

بدايةً ألقى الحاج مصطفى اللحام كلمة أكّد فيها أن "هذه الزيارة هي زيارة ودية واخوية، لنقول أننا نحن في تنظيم حركة "فتح" سندٌ متينٌ لقوات الامن الوطني الفلسطيني، لأن الأمن الوطني هو صمام الأمان لحركة فتح".

بدوره رحّب اللواء صبحي ابو عرب بالوفد، وأكد ان العمل في التنظيم والقوات واحدٌ لأنهما يكملان بعضهما البعض، واضاف "نحن في الامن الوطني حريصون على أمن شعبنا وخصوصاً في مخيم عين الحلوة الذي يشهد توترات بين الحين والآخر، ونعمل على تحصينه لأن هناك أيادٍ تحاول العبث بأمن المخيم، وتحاول طمس الهوية الفلسطينية والغاء حق العودة". واكد أن "فتح" قوية في عين الحلوة وفي كل مخيمات لبنان، واردف "بالأمس قمنا بافتتاح دورة الشهيد القائد ابو جهاد الوزير العسكرية في معسكر الشهيد القائد ياسر عرفات في مخيم الرشيدية، وهي تأتي استكمالاً للدورات السابقة التي قمنا بها بدعم وتوجيهات سيادة الرئيس محمود عباس".

اما بالنسبة لموضوع التنسيق مع الدولة اللبنانية، فأكّد اللواء ابو عرب أن "هناك تنسيق كامل بيننا وبين الدولة اللبنانية من اجل الحفاظ على امن المخيمات والجوار"، وأكّد ان الدولة اللبنانية تريد حركة "فتح" قوية في المخيمات.

وختم كلامه بتوجيه الشكر للوفد على زيارته.

وكانت هناك مداخلات لعدد من أعضاء وكوادر شعبة صيدا أكّدوا فيها دعمهم للأمن الوطني الفلسطيني وللواء ابو عرب.