التقى وفد فلسطيني قيادي برئاسة سفير دولة فلسطين في لبنان أشرف دبور وأمين سر فصائل "م.ت.ف" وحركة "فتح" في لبنان فتحي أبو العردات، وأمين سر حركة "فتح" إقليم لبنان الحاج رفعت شناعة وفداً من حزب الله برئاسة عضو المكتب السياسي للحزب النائب السابق الحاج حسن حب الله، اليوم السبت 30\4\2016.

وتناول اللقاء البحث في مجموعة قضايا أبرزها الاوضاع على الساحة اللبنانية، والاوضاع في المخيمات الفلسطينية.

من جهته، قدَّم الحاج حسن حب الله التعزية باستشهاد القائد العميد فتحي زيدان (الزورو)، وأدان عملية الاغتيال واصفاً رحيل العميد زيدان بالخسارة للجميع، نظراً لدوره المعروف على الصعيد الوحدوي، والعمل الميداني في ضبط الامن.

وخلال اللقاء أكد الجانبان القضايا التالية:

أولاً: التفاهم حول ضرورة ضمان الامن والاستقرار في المخيمات ومواجهة كافة اشكال الفتنة وأدواتها.

ثانياً: رفض كافة اشكال القتل والاغتيال واستنكارها واعتبارها خارجة عن القانون، والتأكيد على وأد الفتنة .

ثالثاً: التأكيد على وحدة القوى الفلسطينية الوطنية والاسلامية لما له من تأثير ايجابي على القرار الموحَّد.

رابعاً: العمل معاً من أجل الحفاظ على أمن المخيمات والجوار في هذه المرحلة الدقيقة والحاسمة التي يمر بها لبنان المستهدف بسلمه الاهلي.

خامساً: التأكيد على اهيمة التنسيق بين الاطر القيادية الفلسطينية والجهات المعنية اللبنانية، والدولة اللبنانية، من أجل محاصرة الفتنة، وتوحيد الرؤية ومواجهة كل ما  يهدد أمن المخيمات.

 هذاواتفق الطرفان على مواصلة اللقاءات المشتركة لدعم ومساندة المواقف التي تحمي أمن المخيمات والجوار، وحماية الوجود الفلسطيني المؤقت وتعزيز العلاقات الاخوية اللبنانية الفلسطينية والاستمرار بالتحقيقات من قبل القيادات المعنية اللبنانية والفلسطينية.