استكمالاً للتحركُّات الشعبية التي تتصاعد يوماً بعد آخر، وبدعوة من اللقاء الشعبي والمؤسسات والجمعيات والأندية وفعاليات مخيم البرج الشمالي، احتشد المئات من ابناء مخيم البرج الشمالي في مدينة صور وانطلقوا في مسيرة جماهيرية جابت شوارع المخيم، اليوم الجمعة 5\2\2016، بحضور ممثلي القوى والفصائل الفلسطينية الوطنية والإسلامية.

وعلت هتافات المشاركين بالتنديد بسياسة الأونروا، مؤكدين الاستمرار بالتحركات حتى تتحقق كافة المطالب، وتتراجع الأونروا عن قراراتها المجحفة بحق ابناء شعبنا الفلسطيني في لبنان.

وألقى كلمة اللقاء الشعبي امين سر حركة "فتح" في مخيم البرج الشمالي الاستاذ احمد خضر، مؤكّداً التمسُّك بوكالة الأونروا باعتبارها الشاهد الدولي الوحيد على نكبة فلسطين وما تمثّله من ضمانة دولية لحق العودة، معتبراً قرارات محضُ سياسية وتهدف الى إنهاء عمل الأونروا من خلال تقليص خدماتها، وهي بمثابة التخلي عن اللاجئين وبالتالي حق العودة.

وأكد خضر ان اللقاء الشعبي بما يضم من الفصائل الفلسطينية والجمعيات والفعاليات واللجان الشعبية والأهلية، يلتزم بما بكافة القرارات والبرامج التي تُقِرُّها خلية الازمة المركزية باعتبارها المعنية بالتواصل مع وكالة الأونروا.

وطالب خضر باسم اللقاء الشعبي، الدولة اللبنانية بضرورة الضغط على الأونروا والدول المانحة على اعتبار انها شريكة في رعاية اللاجئين الفلسطينيين.

وثمَّن خضر الدور الذي تؤديه الفصائل الفلسطينية مجتمعةً بالدفاع عن عن حقوق شعبنا لا سيما المهجّرين الفلسطينيين من سوريا الى لبنان وإعادة إعمار مخيم نهر البارد، وختم كلمته بالإشارة ضرورة الإستمرار بالتحركات والعمل الدؤوب حتى تتراجع الوكالة عن قراراتها.