بسام أبو شريف : اوباما و نتنياهو يتامران على حقوق الشعب الفلسطيني ومقاومة الاحتلال دون توقف هو السبيل للحرية

حذر بسام ابو شريف عضو المجلس الوطني الفلسطيني من الوقوع مرة اخرى في احابيل الولايات المتحدة وحليفتها اسرائيل اللتان تسعيان لشطب حقوق الشعب الفلسطيني وعلى رأسها الحق في تقرير المصير والاستقلال.

وقال ابو شريف لقد اثبتت الادارة الامريكية انها لا تتردد في نقض تعهداتها وعدم الوقاء بوعودها خدمة لمصلحة اسرائيل ومصلحتها وأنها لا تأبه لتطبيق قرارات الشرعية الدولية للوقوف في وجه الجرائم التي ترتكب ضد الانسانية.

اننا نعتبر ما قاله نتنياهو هو تعهد باستمرار الاحتلال الاسرائيلي وقواته التي ترتكب الجرائم يوميا ضد الشعب الفلسطيني، وقال ان مطالبته واصراراه على يهودية دولة اسرائيل هو هدف لشطب قضية فلسطين وحقوق الشعب الفلسطيني وان كل كلام حول حل الدولتين هو للخداع ولذر الرمال بالعيون.

اننا نستهجن وندين عدم تفوه اوباما والادارة الامريكية بكلمة واحدة حول اعدام الاطفال في شوارع الضفة الغربية واطلاق النار على المتظاهرين واستخدام القوة المفرطة القاتلة ضد المدنيين الفلسطينيين الذين يتظاهرون ضد الاحتلال طلباً للحرية ، ان مثل هذه السياسة لن تولد سوى مزيد من المقاومة الشعبية للاحتلال الاسرائيلي ولن تخلق سوى تصاعداً متدرجاً في هذه المقاومة التي هي حق مشروع للشعب الفلسطيني دفاعاً عن نفسه وحقوقه وأرضه وأطفاله .

اننا نرى بوضوح ان هذا الاتفاق التأمري على القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني بين حكومة اسرائيل والادارة الامريكية هو حلقة من حلقات الهجمة الاستعمارية الامريكية في منطقة الشرق الاوسط وعلى السلطة الفلسطينية ان لا تعود الى ما سارت على خلال السنين السبع الماضية ، الحلول السياسية في الشرق الاوسط لا يمكن ان تأتي من خلال الولايات المتحدة الامريكية وحدها لأي مفاوضات ، ان الهبة الشعبية الفلسطينية التي تتصاعد هي اعادة فرض حقوق الشعب الفلسطيني على خريطة الشرق الاوسط ولا شك ان هذه الهبة هي حلقة من حلقات المقاومة العربية لمخططات تمزيق المنطقة وخلق شرق اوسط جديد وهي حلقة متلازمة مع التطورات الخطيرة التي حصلت على الارض السورية فقد دفعت الولايات المتحدة اليوم مزيداً من قواتها الخاصة الى الارض السورية وتحاول خداع الرأي العام الامريكي والعالمي بادعاء ان هذه القوات هي عبارة عن مستشارين لمحاربة داعش ونحن نؤكد هنا ومن خلال مصادر موثوقة ان أكثر من الفي طن من السلاح والذخائر قد وصلت الى أيدي داعش في مناطق سوريا اهمها ادلب وحلب وحماه .

وقال ابو شريف ان الولايات المتحدة تصعد من عدوانها على الشعب العربي في سوريا وفلسطين املاً في تعديل موازين القوى في مؤتمر فينا المقبل.

اننا نطالب روسيا الصديق الا ين للمطالب العربية العادلة واهمها تطبيق قرار مجلس الامن 242، نطالب روسيا بإدراج تطبيق قرار 242 على جدول اعمال مؤتمر فينا، اذ ان ادراج تطبيق قرار 242 هو اعاده للتوازن السياسي في الشرق الاوسط.