قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني، إن المخيمات الفلسطينية في سوريا شهدت تطورات إيجابية، مشيرا إلى عودة أعداد كبيرة ممن اضطروا للنزوح من التجمعات الفلسطينية القريبة من المخيمات في سوريا.

وأضاف مجدلاني، اليوم السبت: "توجهنا إلى سوريا لمعالجة الأوضاع في المخيمات، وللتشاور حول التطورات السياسية الراهنة"، مؤكدا وجود بعض التطورات الايجابية التي حدثت، وأبرزها بدء عودة أعداد كبيرة من اللاجئين الذين كانوا اضطروا للنزوح.

وأوضح أن اتصالات أجريت مع بعض المجموعات المسلحة لتسهيل دخول المواد الغذائية والطبية بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية السورية لصالح العائلات الفلسطينية التي بقيت في المخيم، ولم نستطع الوصول إليها، ويبلغ عددهم 5 آلاف لاجئ.

وفي سياق آخر، أشار مجدلاني إلى أنه تم عقد عدة اجتماعات مع القوى السياسية المتواجدة في سوريا وفصائل منظمة التحرير، والفصائل المنزوية في إطار التحالف، لافتا إلى أن الجميع رحب بانعقاد المجلس الوطني.

وكان مجدلاني كرم نيابة عن الرئيس محمود عباس، السفير الراحل علي الكردي وسام الاستحقاق والتميز، وتسلّمه نادرة فرحة 'أم عماد' زوجة الشهيد، وعماد الكردي نجل الشهيد، نائب السفير الفلسطيني في سوريا.