سلطات الاحتلال تصادق على بناء وحدات استيطانية قرب بيت لحم

كشفت تقارير إعلامية عبرية، النقاب عن أن وزير البناء والإسكان في حكومة نتنياهو السابقة، أوري أريئيل، صادق في نهاية العام الماضي على مخطط يقضي ببناء 800 وحدة استيطانية في مستوطنة "أفرات"، قرب مدينة بيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة، مما يفند مزاعم رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، تجميد هذا المخطط، وأن إعلانه كان بهدف "التضليل".

وتم كشف ذلك في أعقاب رد نيابة الاحتلال على التماس تم تقديمه إلى المحكمة العليا الإسرائيلية بهذا الخصوص، حيث جاء في الرد أن حكومة الاحتلال صادقت على منح مجلس مستوطنة أفرات حقوق التخطيط هناك.

ذعر جراء دوي صفارات الإنذار بالنقب

آثار دوي صفارات الإنذار في النقب الغربي ومستوطنات غلاف قطاع غزة، امس الثلاثاء، حالة من الذعر الشديد في أوساط المستوطنين الذين فروا إلى الملاجئ تحسبا لسقوط أي صواريخ.

وقال ناطق بلسان الجيش الإسرائيلي أن صفارات الإنذار دوت في النقب الغربي بعد أن تم رصد إطلاق صاروخ من قطاع غزة لكن تبين أنه "إنذار كاذب".

وأشارت وسائل إعلام عبرية إلى أن المستوطنين غادروا الملاجئ بعد دقائق من تأكدهم من عدم إطلاق أي صواريخ تجاه بلداتهم.

الاحتلال ينفذ مناورات عسكرية في الأغوار الشمالية

شرعت قوات الاحتلال اليوم الأربعاء، بتنفيذ مناورات عسكرية واسعة في مناطق الأغوار الشمالية.

وقال رئيس مجلس المالح والمضارب الرعوية عارف دراغمة، إن الاحتلال يستخدم في تدريباته المركبات المدرعة، وقواته الراجلة وأخرى مؤللة تنتشر في مناطق متفرقة من الأغوار والسفوح الجبلية المطلة عليها.

 وأوضح أنها ليست المرة الأولى التي تنفذ فيها قوات الاحتلال مناورات عسكرية في المنطقة، إلا أن شهود عيان قالوا إن هذه المناورات تتسم بالاتساع.

يشار إلى أن قوات الاحتلال تسيطر على مساحات واسعة من منطقة الأغوار؛ تحت ذريعة مناطق عسكرية مغلقة، وتمنع مواطني المنطقة من دخولها.